إعلان

"التعمير الأوروبي": المشروعات العملاقة أعطت رسالة بأن مصر مختلفة عن السابق

01:54 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال حسن الخطيب رئيس قطاع الاستثمار ببنك التعمير والتنمية الأوروبي، إن مصر دولة واعدة للاستثمار العالمي بفضل قيادتها الحالية التي حققت الاستقرار السياسي والاقتصادي، وابتعدت بمصر عن مصير بعض دول الجوار ما جعلها المكان المناسب والمفضل للاستثمار.

وأضاف الخطيب - خلال مشاركته في حلقة نقاشية حول مستقبل الاستثمار في مصر على هامش مؤتمر "يورومني" اليوم الثلاثاء - أن المشروعات الكبرى التي أنجزتها مصر خلال فترة وجيزة مثل مشروع قناة السويس الجديدة والمشروعات العملاقة الأخرى الجاري تنفيذها أعطت رسالة للعالم بأن مصر مختلفة عن السابق، وبها بيئة جاذبة للاستثمار في ظل الخطوات الإيجابية التي تقوم بها الحكومة، مضيفاً:" لكنها تحتاج المزيد لتحسين معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي وجذب مزيد من الاستثمارات".

وأشار إلى أن مصر في حاجة لسياسات اقتصادية أكثر انفتاحًا لجذب مزيد من الاستثمارات تساعدها على تحقيق مستهدفات النمو، مشيدًا بالدعم الحكومي الملموس لتحسين جودة التعليم والرعاية الصحة لكن يبقى العجز في الموازنة مشكلة تحتاج إلى مزيد من الجهد والإجراءات.

وأكد أن مصر في مرحلة مناسبة لوضع أسس سليمة للنمو الاقتصادي المستدام ويمكن للدولة أن تكون شريكاً أساسياً في دعم الاستثمار، كما تحتاج إلى تحفيز أكبر للشركات الأجنبية للاستثمار في مصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان