إعلان

هاني قدري: تقلبات الاقتصاد العالمي يمكن أن تكون في صالح مصر

04:26 م الأحد 06 سبتمبر 2015

هاني قدري دميان وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد هاني قدري دميان وزير المالية أنه من المبكر أن يتم تحديد الأثر الحقيقي لتقلبات الاقتصاد العالمي على أداء الاقتصاد المصري وبالتالي على أداء الموازنة العامة إيرادًا ومصروفًا، موضحًا أن التقلبات يمكن أن تكون في صالح مصر ولكن يجب التعامل معها بحذر شديد لأن المخاطر لازالت قائمة.

ولفت خلال بيان للمالية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الأسعار العالمية على سبيل المثال بها قدر من التذبذب لكن في اتجاه نزولي وهو ما قد يخدم مصر لأنها مستورد صافٍ للمنتجات البترولية، ولكن هذه التقلبات قد تؤثر بالسلب على الطلب العالمي على الصادرات المصرية.

وقال الوزير إن هناك اهتمامًا حكوميًا باقتناص هذه التقلبات واعتبارها فرصة جيدة لزيادة الثقة في أداء اقتصادنا القومي بحيث تكون مصر هي نقطة جذب بديلة للاستثمارات المالية العالمية والمشروعات التي تبحث عن أسواق بديلة مستقرة لنقل أعمالها بها وهذا ما حدث خلال الأزمة المالية العالمية في عام 2008 حيث كانت هناك ظاهرة لاقتناص رؤوس الأموال المباشرة وغير المباشرة التي هربت من الدول الكبرى بحثًا عن ملاذ آمن.

وجاءت تصريحات وزير المالية خلال اجتماع في إطار الترتيبات لعقد مؤتمر اليورومني بالقاهرة، حيث حضر الاجتماع السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية للعلاقات الخارجية والإعلام والتواصل المجتمعي، وأمنية رمضان نائب رئيس وحدة السياسات المالية الكلية بوزارة المالية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان