إعلان

التموين : اسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية تبدأ من 34 جنيه

02:20 م الأحد 06 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين، إن خالد حنفي وزير التموين وضع خطة لتطوير المجمعات الاستهلاكية منذ شهور الذي يبلغ عددها اكثر من 5000 فرع وتم تطوير اكثر من 600 فرع ومنفذ على مستوى الجمهورية.

وأشار دياب، في اتصال هاتفي، ببرنامج " غرفة الأخبار" على قناة سي بي سي اكسترا، اليوم الأحد، إلى أنهم يستعدون لاستقبال عيد الاضحى المبارك وتم تكثيف كافة السلع الغذائية في كافة الفروع والسيارات المتنقلة من اللحوم سواء اثيوبيا او السودان او استراليا او الكويت، وتبدأ الاسعار من 34 جنيه للكيلو اللحوم المجمدة والسودانية الطازجة تصل إلى 40 جنيه و57 جنيه لحوم استراليا.

وتابع،" كما يتم تكثيف المعروض من السلع الغذائية من الخضروات والفاكهة والسمن والزيوت والارز والتي يتم توفيرها بكثرة وجودة عالية بأسعار تقل عن الاسواق من 20 إلى 30% وذلك لتخفيف الاعباء على المواطنين".

واضاف المتحدث باسم وزارة التموين، أن هناك خطة موضوعة لإنشاء مناطق لوجستية في الجمهورية وتم التنسيق بين وزير التموين ومحافظ الإسكندرية هاني المسيري لإنشاء مركز لوجستي بالإسكندرية على مساحة 80 فدان وهو ما يفيد المحافظة والمحافظات المجاورة لها لتوفير السلع بأسعار مخفضة وفرص عمل للمواطنين.

وأوضح أنه يتم عمل حملات تفتيشية مكثفة يوميا على كافة اسواق الجمهورية ومحلاتها، مؤكدا أن هناك رقابة مشددة يوميا من قبل مفتشين ومباحث التموين، وأنه خلال الـ8 شهور الماضية تم ضبط اكتر من 2000 ونص طن من المنتجات الغذائية غير صالحة ومصادرة اكثر من 2 مليون عبوة من العصائر الفاسدة وتم مصادرة 552 الف اسطوانة بوتاجاز و706 طن من المنتجات غير الغذائية، و77 مليون لتر من السولار والبنزين المهرب، وتحرير 5855 قضية غذائية و2000 قضية مواد بترولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان