إعلان

ألمانيا: يجب دراسة كيفية تحقيق اندماج التمويل الإسلامي في النظام العالمي

11:00 ص الأحد 06 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال وزير المالية الألماني فولفجانج شيوبله إن التمويل الإسلامي يكتسب أهمية متزايدة في الاقتصاد العالمي ويجب دمجه على نحو أفضل في النظام المالي العالمي.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، قال شيوبله أمام وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية بمجموعة العشرين "لدينا جميعًا الآن فهم أفضل لمخاطر ودور التمويل الإسلامي."

وأضاف الوزير الألماني أن البنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية وبلدانًا في مقدمتها السعودية وجنوب أفريقيا تبادلت خبرات عملية في التمويل المدعوم بأصول والتمويل الإسلامي على وجه الخصوص على مدى العام المنصرم.

وقال شيوبله وفقًا لنص كلمته الذي وزعه الوفد الألماني "تزداد أهمية التمويل الإسلامي في الاقتصاد العالمي ولذلك فإن من المهم للمؤسسات المالية الدولية أن تدرس المسائل المرتبطة بكيفية اندماج التمويل الإسلامي في النظام المالي العالمي."

ويحظى التمويل الإسلامي بأهمية مطردة في دول مثل الكويت وقطر، كما حقق مكاسب كبيرة بدعم من حكومات دول أخرى مثل باكستان وتركيا.

وطبيعة التمويل الإسلامي القائمة على الأصول تجعله مثاليًا من الناحية النظرية لتنفيذ مشاريع للبنية التحتية مثل بناء شبكات الطرق السريعة وتشييد الموانيء وغيرها من المشاريع الكبيرة، ووفقًا للبنك الآسيوي للتنمية فإن آسيا وحدها ستحتاج إلى ما يقدر بنحو 800 مليار دولار سنويًا على مدار الأعوام العشرة المقبلة لتمويل مشروعات البنية التحتية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان