إعلان

غدًا.. مركز بحثي يطلق نتائج تقرير التنافسية العالمي في مصر (2015 - 2016)

10:36 ص الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

أشرف العربي وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

يعقد المركز المصري للدراسات الاقتصادية غدًا الأربعاء ورشة لإطلاق نتائج تقرير التنافسية العالمي لعام (2015 - 2016) في مصر بحضور الدكتورة نهال المغربل مساعد أشرف العربي وزير التخطيط ونائبة عنه، والدكتورة أمنية حلمي بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية.

وقال المهندس شريف الديواني مدير المركز - في تصريح له اليوم الثلاثاء - إن الورشة تهدف إلى إلقاء الضوء على أهم نتائج تقرير هذا العام بالنسبة لمصر، واستعراض وضع مصر التنافسي في ضوء ما تم إنجازه من إصلاحات مؤسسية واقتصادية خلال العام الماضي والتي أدت إلى تحسن التصنيف الائتماني السيادي لمصر ومؤشرات الاقتصاد الكلي وهي تطورات من المنتظر انعكاسها على نتائج تقرير التنافسية لهذا العام.

وأوضح الديواني أن الورشة ستناقش دلالات التقرير بالنسبة لاستراتيجية التنمية المستدامة في مصر 2030 والركائز الرئيسية للتنافسية من منظور القطاع الخاص المصري، فضلًا عن أوجه القصور التي لها تأثير سلبي على القدرة التنافسية لمصر مستقبلًا.

يذكر أن ترتيب مصر في مؤشر التنافسية العالمي شهد تراجعًا على مدار الخمسة أعوام الماضية ''2010-2011 / 2014-2015''، ويقوم المركز المصري للدراسات الاقتصادية بالإشراف على تطبيق الاستبيان الخاص بمصر في تقرير التنافسية العالمية بصفته مؤسسة شريكة للمنتدى الاقتصادي العالمي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: