إعلان

وزير المالية يستعرض حوافز الحكومة للمشروعات التي تقام على جانبي قناة السويس

04:42 م الأربعاء 23 سبتمبر 2015

هاني قدري دميان وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال هاني قدري دميان وزير المالية، إن ازدواج المجرى الملاحي لقناة السويس وحفر القناة الجديدة، مشروع قومي وتنموي طويل الأجلن وله مكانة خاصة لدى المصريي، ولهذا تم تخطيطه وتمويله وتنفيذه في وقت قياسي بأيدي المصريين''.

وأضاف ''دميان'' أن القناة الجديدة تعد نقطة البداية لجذب استثمارات جديدة لمشروعات تنمية محور القناة على طول 193 كيلو متر، والمستهدفة لإنشاء مشروعات جديدة في قطاعات تنموية تشمل التجارة والصناعة والخدمات وتكنولوجيا المعلومات بجانب مشروعات تستهدف تحقيق الامن الغذائي لمصر.

وحول الحوافز التي يمكن أن تمنحها الحكومة للمشروعات المقرر إقامتها علي جانبي القناة، قال وزير المالية، إن هذه المشروعات ستقام وفق نظام المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، وسوف تستفيد بمايتضمنه هذا النظام من امتيازات لحماية الاستثمارات، إلى جانب تمتعها بحوافز قانون ضمانات وحوافز الاستثمار، وكذلك الإدارة الذاتية لهذه المناطق من حيث عدم وجود البيروقراطية الحكومية وهو ما يستهدف رفع الكفاءة الاقتصادية للاستثمارات التي ستضخ بهذه المشروعات.

وأوصح أن مصر أدخلت مؤخرًا تعديلات على قانون المناطق الاقتصادية الخاصة تضمنت التيسيرات المطلوبة لجذب المستثمرين، وعلى رأسها القضاء على البيروقراطية وتوحيد سعر الضريبة و تسهيل استخراج التراخيص.

جاء ذلك خلال لقاء بين وزير المالية، مع عبد الرحمن سيسية وزير الموازنة لدولة ساحل العاج -الذي يزور مصر على رأس وفد رفيع المستوى-، حيث ناقش الوزيران سبل التعاون بين البلدين في جميع المجالات خاصة تطوير السياسات المالية وأدوات تمويل المشروعات العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان