إعلان

قابيل في اجتماع مع الصناع: إجراءات لحل مشكلات الصناعة في المرحلة المقبلة

12:16 م الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الجديد أن المرحلة القادمة ستشهد اتخاذ العديد من الإجراءات لحل المشكلات التي تواجه المجتمع الصناعي وتيسير الإجراءات لتشجيع وتنمية الاستثمارات الصناعية وتعظيم دور القطاع الصناعي في الناتج المحلي.

ووفقاً لبيان الوزارة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير خلال لقاءه أمس الاثنين مع محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وطارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات إلى أن الصناعة تمثل قاطرة التنمية، ويجب العمل على إزاله العقبات التي تواجهها وتقف حائلًا أمام تنميه هذا القطاع.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء بحث التحديات التي تواجه قطاع الصناعة لإيجاد الحلول السريعة لها، وبحث تعظيم دور اتحاد الصناعات خلال المرحلة المقبلة لدعم وتطوير الصناعة المصرية.

وقال قابيل إنه سيتم عقد اجتماع موسع مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات والغرف الصناعية خلال الفترة القادمة لبحث كافة المشكلات في كل قطاع على حدة تمهيداً لحلها والعمل على تحسين وضع تلك القطاعات وتطويرها، وسيتم التنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات المعنية لإزالة المعوقات التي تواجه تحقيق ذلك.

وأوضح أن الوزارة ستعمل على تقديم المساندة الكاملة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للعمل على تطويرها ورفع قدرتها التنافسية والتي تمثل أحد أولويات وبرامج عمل الحكومة، كما يجرى حالياً استكمال عدد من المشروعات الهامة على رأسها مشروع الروبيكي، ومدينة الأثاث بدمياط، والمثلث الذهبي.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة تستهدف في المرحلة القادمة زيادة القيمة المضافة للمنتجات الصناعية والارتقاء بجودتها وتعميق التصنيع المحلي وإنشاء مجمعات صناعية متخصصة للصناعات ذات القيمة المضافة والتي تمتلك ميزة تنافسية، ونقل التكنولوجيات الحديثة الأمر الذي يمثل نقلة كبيرة لقطاع الصناعة خلال المرحلة القادمة.

ومن ناحيته، قال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية إنه تم خلال الاجتماع مناقشة المشكلات التي تواجه الصناعة ومنها الإسراع في استكمال مناطق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتعميق دور الصناعة وتحقيق الانتشار الجغرافي للمناطق الصناعية على مستوى المحافظات بما يسهم في إنشاء العديد من المشروعات وإتاحة المزيد من فرص العمل.

ولفت إلى أنه تم استعراض مشكلات العمالة الفنية لوضع حلول لها لرفع مستوى أدائها وتوفير العمالة المدربة اللازمة للنشاط الصناعية، مؤكداً على مطالب الاتحاد بالعمل على إنشاء أجهزة اعتماد للتعليم الفني يشمل المؤسسات التعليمية والمناهج، بجانب أهمية متابعة التزام الجهات الحكومية تنفيذ قانون أفضلية المنتج المحلي من المنتجات الصناعية المصرية في العقود والمشتريات الحكومية والذي صدرت لائحته التنفيذية مؤخرًا.

وأشار السويدي إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع مع أعضاء غرفتي صناعة الأثاث ودباغة الجلود لبحث مشكلات هذين القطاعين، والعمل على تطوير والنهوض بصناعة الأثاث والجلود والإسراع في إنشاء مدينة الأثاث بدمياط، ومدينة الروبيكي للجلود.

وأوضح طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات أنه تم استعراض خطة عمل الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، والإجراءات اللازمة لإزالة العديد من المعوقات التي تواجه القطاع الصناعي، وتيسير الإجراءات الخاصة بالتراخيص والتصاريح للنهوض بالصناعة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان