إعلان

وزير البترول يستعرض إجراءات توفير المنتجات البترولية خلال عيد الأضحى

12:39 م الإثنين 21 سبتمبر 2015

وزير البترول يستعرض إجراءات توفير المنتجات البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً موسعاً مع رؤساء شركات تسويق المنتجات البترولية مصر للبترول، والتعاون، والنيل، ووطنية، وموبيل، وتوتال، وإمارات مصر، وطاقة.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، تم جلال الاجتماع استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير المنتجات البترولية مع حلول عيد الأضحى المبارك، وزيادة معدلات السفر على الطرق السريعة خلال تلك الفترة.

وشدد الوزير على ضرورة الاستمرار في زيادة ضخ الوقود بمعدلات مرتفعة عند 22.5 ألف طن يومياً من البنزين، وحوالي 42 ألف طن يومياً من السولار.

كما استعرض الوزير مع رؤساء الشركات خطط وبرامج زيادة عدد منافذ محطات التموين والخدمة خاصة في المدن الجديدة وعلى الطرق السريعة في إطار تطوير وتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين، كما وجه بسرعة الانتهاء من الموافقات والتراخيص اللازمة لإقامة المحطات الجديدة.

وأكد الملا على أهمية وجود الأرصدة الاستراتيجية الكافية من المنتجات البترولية لمواجهة أي طارئ قد يحدث لضمان استمرار استقرار سوق المنتجات البترولية.

وعلى جانب آخر، عقد الوزير اجتماعاً مع الدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول، ورؤساء الشركات القابضة للغازات الطبيعية، وجنوب الوادى القابضة للبترول، والقابضة للبتروكيمياويات، وهيئة الثروة المعدنية.

واستعرض الاجتماع أنشطة البحث والاستكشاف ومتابعة برامج تنمية الحقول المكتشفة والمشروعات الجاري تنفيذها، وكذلك الموقف التنفيذي لمشروعي موبكو للأسمدة بدمياط والإيثيلين بالإسكندرية، بالإضافة إلى مشروعات البتروكيماويات المخطط طرحها خلال الفترة القادمة.

واستمع الوزير إلى شرح من رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول عن موقف الإجراءات الجارية لاستصدار الاتفاقيات الجديدة نتيجة المزايدة الأخيرة التي تم طرحها، ووجه بسرعة الانتهاء من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لسرعة تفعيلها.

كما استعرض الوزير موقف التراخيص الجديدة التي سيتم طرحها من خلال هيئة الثروة المعدنية في إطار القانون الجديد، وموقف المزايدة العالمية التي سيتم طرحها للبحث عن عدد من المعادن في إطار خطة الوزارة لجذب الاستثمارات والانطلاق بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان