إعلان

"تحيا مصر" يمول 1000 "تاكسي" في 8 محافظات في أول تعاون مع الصندوق الاجتماعي

01:26 م الأحد 20 سبتمبر 2015

محمد عشماوى المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام محمد عشماوى المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر"، وسها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية بتوقيع اتفاق تعاون بين الطرفين لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

ووفقًا لبيان للصندوق الاجتماعي للتنمية اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أشار عشماوى إلى الاتفاق يتيح قيام صندوق "تحيا مصر" بتوفير التمويل اللازم لعدد من المشروعات القومية الخاصة بإقامة وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتنفيذها بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية.

ونوه إلى أن الصندوق يسعى للاستفادة من خلال هذا الاتفاق من خبرات الصندوق الاجتماعي التراكمية في مجال تمويل هذه النوعية من المشروعات، بالإضافة إلى الاستعانة بكافة الموارد المتوفرة لديه من مكاتب إقليمية منتشرة في كافة محافظات الجمهورية، والكوادر البشرية المؤهلة على تمويل هذه المشروعات والنظم والسياسات والإجراءات المالية والمصرفية التي يتعامل بها الصندوق الاجتماعي مع عملائه.

وأوضح عشماوي أن صندوق "تحيا مصر" سيقوم بتحديد نوعية المشروعات التي يريد تمويلها من خلال الصندوق الاجتماعي، وأنه سيتابع كافة الخطوات التنفيذية.

وأشار البيان إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ (مشروع التاكسي) على هامش توقيع اتفاقية التعاون كخطوة أولى لبداية التعاون بين الطرفين حيث سيوفر صندوق "تحيا مصر" التمويل اللازم لعدد 1000 سيارة تاكسي وذلك بمحافظات الفيوم، وأسيوط، والمنوفية، ومدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ودمياط، وكفر الشيخ، وقنا، والأقصر.

ولفت إلى أن هذه المحافظات حددها صندوق "تحيا مصر" حيث أن لديها احتياج لزيادة وتطوير خدمة التاكسي على أن يتولى الصندوق الاجتماعي تنفيذ المشروع من خلال مكاتبه الإقليمية بهذه المحافظات، بالإضافة إلى تقديم خدمات متكاملة للشباب منها تأمين على الحياة، والتأمين على السيارة، إلى جانب موافقة وزير الصحة على تقديم خدمة التأمين الطبي للمستفيدين مساهمة من وزارة الصحة في إنجاح نموذج التمكين المتكامل.

ومن جانبها، قالت سها سليمان إن الصندوق الاجتماعي للتنمية سيضع كافة خبراته وإمكانياته لخدمة المشروعات المشتركة مع صندوق "تحيا مصر"، وإنه سيعمل على تقديم كافة أنواع المساندة المطلوبة للمشروعات القومية التي سيتم تحديدها من صندوق "تحيا مصر" لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بكافة المجالات الخدمية أو الصناعية أو الزراعية.

وأضافت أن الصندوق الاجتماعي سيوفر أيضًا حزمة من الخدمات الفنية وغير المالية المختلفة لأصحاب هذه المشروعات الصغيرة ومساعدتهم في استخراج المستندات التي يتم استصدارها من خلال مجمعات خدمات المنشآت الصغيرة التابعة للصندوق الاجتماعي.

وأشارت سليمان إلى أن مشروع تمويل التاكسي من المشروعات الهامة التي تحتاج الدولة إلى تطويرها في المحافظات المشاركة، وأنه سيعقبها المزيد من المشروعات التنموية المشتركة بين الصندوقين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان