إعلان

صرافة مكة: وقف تداول عملتين خلال موسم الحج

04:15 م الجمعة 18 سبتمبر 2015

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال عادل ملطاني شيخ طائفة الصرافة في منطقة مكة المكرمة، إن مجمل العملات المتداولة في موسم حج هذا العام بلغت 33 عملة سواء كانت عربية أو أجنبية، 70 في المائة منها من نصيب الدولار يليه اليورو والجنيه الاسترليني، مشيرًا إلى أن معدل التداولات اليومية يقدر بنحو 20 مليون ريال بمجموع مليار ريال خلال موسم الحج.

وأوضح ''ملطاني'' خلال تصريحات له نقلها الموقع الإلكتروني لصحيفة الاقتصادية (السعودية)، أن أغلب العملات يتم التعامل بها في موسم حج هذا العام باستثناء عملتي اليمن وسورية اللتين أوقفتا عن السوق نهائيًا سواء كطلب أو سحب.

وأشار إلى أن هناك حركة بسيطة على العملات العراقية والإيرانية والليبية التي غيرت عملها، وأصبحت جميع هذه العملات ذات قيمة منخفضة جدًا عن الموسم الماضي.

وفيما يختص بالسحوبات، أوضح أن السحب على الليرة التركية ارتفع خلال الإجازة بكمية كبيرة، خاصة مع انخفاض الليرة التركية، فالريال السعودي أصبح يعادل 1.25 ليرة، بينما كان مطلع العام يعادل 1.45 ليرة، ومرجع ذلك كثرة السفر إلى تركيا من المواطنين، بحسب مانقلته الصحيفة السعودية.

وأرجع ملطاني ضعف الطلب على الصرافة إلى ضعف القدرات المالية للحجاج خاصة الدول التي تعاني اضطرابات، إضافة إلى قلة الحجاج مع مشاريع التوسعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان