إعلان

افتتاح مركزين لخدمات المواطنين والمستثمرين بالشرقية بعد تطويرهما

02:11 م الخميس 10 سبتمبر 2015

الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قام كل من الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، والمهندس هشام سالم رئيس الإدارة المركزية لبرنامج تطوير الخدمات الحكومية بالإنابة عن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بافتتاح مراكز خدمات المواطنين والمستثمرين بحي أول الزقازيق، ومركز ومدينة أبو حماد بمحافظة الشرقية.

وأشارت التخطيط في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن هذا التطوير يأتي ضمن أهداف برنامج تطوير الخدمات الحكومية (مشروع تطوير المحليات) بالوزارة والذي يهدف إلى تقديم الخدمات للمواطنين بصورة حضارية سريعة ودقيقة تناسب المواطن وتحقق تطلعاته إلى التطوير.

وشمل تطوير مراكز خدمة المواطنين تطبيق نظام الشباك الواحد لفصل مقدم الخدمة عن طالبها مما يخلق بيئة مناسبة بعيدة عن التعرض لأي عامل من عوامل الفساد، وكذلك ميكنة وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات وتقليل زمن الحصول عليها، بالإضافة إلى تجهيز مراكز خدمات المواطنين إنشائيًا ليتلائم مع احتياجات مقدم الخدمة ومتلقيها على حد سواء.

كما شمل التطوير توفير وجود أماكن إنتظار مناسبة لطالبي الخدمة، وعرض شاشات تعريفية بالخدمات وإجراءات الحصول عليها والمستندات الواجب تقديمها طبقًا لنوع الخدمة، وذلك تطبيقًا لمعايير جودة الخدمات الحكومية.

وأشارت الوزارة إلى تلك المراكز تتميز بمجموعة من العاملين المدربين على أسلوب التعامل مع المواطنين باحترافية، كما تم ربطها بمختلف الإدارات ذات الصلة مما يوفر السرعة والكفاءة العالية في تقديم الخدمة، ويتم إستخدام التقنيات الحديثة لرفع كفاءة الأداء مع إتاحة استخراج تقارير بالبيانات والمعلومات الدقيقة للإدارة العليا لدعم اتخاذ القرار مما يتيح آلية لمراقبة ومتابعة سير العمل وسرعة اتخاذ القرار.

ونوهت إلى أنه بذلك يصل عدد المراكز المطورة بمحافظة الشرقية إلى 6 مراكز حتى الآن من إجمالي 19 مركزًا ومدينة وحيًا، وجاري تطويرعدد 7 مراكز ومدينة ليصبح العدد فى نهاية يونيو 2016 إلى 13 مركزًا ومدينة بالمحافظة، ويقدم كل مركز ما يقرب من 45 خدمة للمواطنين، منها على سبيل المثال طلب ترخيص أعمال بناء بأنواعه، وطلب تعديل رخصة، وطلب بيان صلاحية، وطلب ترخيص تشغيل محل.

كما تم إطلاق بوابة محافظة الشرقية لإتاحة الخدمات عبر الإنترنت مما يزيد من المشاركة المجتمعية في أعمال التطوير بالمحافظة وإقامة حلقة اتصال نشطة ومتجددة بين المواطنين والمحافظة إضافة إلى التواصل مع المستثمر مع عرض فرص الاستثمار المتاحة وتقديم خدمات متميزة للمستثمرين - بحسب البيان.

وقامت وزارة التخطيط حتى الآن بتطوير 137 مركز خدمة مواطنين، وجاري العمل في 35 مركز خدمة مواطنين ليصبح الإجمالي بنهاية عام (2015 - 2016) 172 مركز مواطنين بالمراكز والمدن والأحياء، وميكنة عدد 2 ديوان عام محافظة، كما تم الانتهاء من إنشاء 24 بوابة إلكترونية للمحافظات، وعدد 4 إدارات استثمار بالمحافظات وذلك بالتعاون مع جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وعدد 8 مدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجاري العمل في عدد 4 مدن أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان