إعلان

النفط يرتفع في التعاملات الآسيوية

11:27 ص الجمعة 07 أغسطس 2015

خام برنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (رويترز) :

ارتفعت اسعار النفط للعقود الآجلة، وسط تداول ضعيف في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، بعد أن سجلت في الجلسة السابقة أدنى مستوياتها في عدة أشهر، بينما ينتظر المستثمرون أرقام الوظائف الأمريكية التي ستصدر في وقت لاحق اليوم وبيانات بشأن تجارة الصين في مطلع الأسبوع القادم.

وعلى الرغم من المكاسب فإن الخامين القياسيين كليهما يتجهان إلى إنهاء الأسبوع على خسائر تبلغ حوالي 5 بالمئة في أطول سلسلة انخفاضات أسبوعية منذ بداية العام.

وقد تقدم بيانات الوظائف الأمريكية مؤشرًا قويًا إلى الموعد الذي قد يرفع فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة للمرة الأولى في حوالي عشر سنوات.

وتجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي في منتصف سبتمبر والأسواق منقسمة بين زيادة في الفائدة الشهر القادم أو تأجيل إلى ديسمبر.

وقال ريك سبونر كبير محللي الأسواق في (سي إم سي ماركتس) في سيدني، إن أرقام الوظائف الأمريكية ستؤثر على الأرجح على الدولار وهو ما سيؤثر بدوره على النفط.

وأضاف ''هناك أيضًا بيانات تجارة الصين التي ستصدر في عطلة نهاية الأسبوع وهي ارقام مهمة بشكل متزايد للأسواق... أعتقد أن ما سيحدث هناك سيحدد الاتجاه للأجل القصير.''

وإلى جانب وفرة المعروض العالمي فإن العامل الرئيسي الآخر في دفع أسعار الخام للهبوط من مستوياتها المرتفعة هذا العام التي سجلتها في مايو هو القلق بشأن الطلب على النفط في الصين مع تباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي لأقرب استحقاق 18 سنتًا إلى 44.84 دولار للبرميل بحلول الساعة 0450 بتوقيت جرينتش بعد أن هبطت أكثر من 1 بالمئة يوم الخميس عندما سجلت أدنى مستوى لها في 4 أشهر ونصف الشهر.

وتتجه عقود النفط الامريكي الي تسجيل سادس اسبوع من الخسائر وهي اول سلسلة انخفاضات متصلة منذ ان هبطت على مدى سبعة اسابيع في الفترة بين نوفمبر تشرين الثاني ويناير كانون الثاني.

وصعدت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت 25 سنتا الي 49.77 دولار للبرميل بعد ان هوت الي أدنى مستوى في ستة اشهر اثناء الجلسة السابقة.

وتتجه عقود برنت لتسجيل سادس اسبوع على التوالي من الانخفاضات وهي اطول سلسلة خسائر منذ بداية العام.

وعقود النفط على مبعدة دولارات قليلة من أدنى مستوياتها هذا العام والبالغة 45.19 دولار لعقود برنت الذي سجلته في يناير كانون الثاني و42.03 دولار لعقود الخام الامريكي المسجل في مارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان