إعلان

شريف سامي لمصراوي: خاطبنا البورصة ومصر للمقاصة لتجميد أسهم صفوان ثابت أمس

03:03 م الخميس 20 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إنه تم تسليم خطاب لجنة التحفظ وإدارة أموال تنظيم الإخوان بقرار التحفظ على المال السائل والمنقول لرجل الأعمال صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية إلى الهيئة أول أمس الثلاثاء.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع مصراوي أن الهيئة قامت بإرسال خطابين في اليوم التالي 19 أغسطس إلى كل من شركة مصر للمقاصة، ولإدارة البورصة المصرية لتنفيذ القرار الصادر عن اللجنة وتجميد أسهم صفوان ثابت ومنعه من التداول.

وأشار سامي إلى أن هذا الإجراء أمر طبيعي وحدث مع أشخاص كثيرين سواء كانت في قرارات جهاز الكسب غير المشروع التي كانت تخص بعض المسؤولين من نظام مبارك أو غيرهم من القضايا المتعلقة بالإخوان المسلمين، حيث يتم إرسال القرار عبر خطابات لعدة جهات منها البنك المركزي المصري، وإدارة المرور، والشهر العقاري، والرقابة المالية.

وكان لجنة التحفظ وإدارة أموال تنظيم الإخوان أصدرت قرارًا الأسبوع الماضي بالتحفظ على الأموال الشخصية لصفوان ثابت لاتهامه بوجود صلات له مع جماعة الإخوان المسلمين.

وأثر على أداء سهم جهينة والبورصة بشكل عام بالسلب خلال جلسات الأسبوع الحالي رغم أن الشركة أوضحت أن القرار يتعلق بالحسابات الشخصية لثابت دون الشركات التي يساهم فيها، مؤكدة أنها مستمرة في مزاولة نشاطها وتقديم منتجاتها في السوق المصري، والمحافظة على العاملين بها، وتنفيذ خططها الاستثمارية، وكذلك الاستمرار في الأعمال الخيرية التي تقوم بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان