إعلان

وزير التموين يبحث استيراد لحوم إثيوبية وتصدير سلع غذائية لغرب أفريقيا

11:09 ص الأربعاء 19 أغسطس 2015

وزير التموين يبحث استيراد لحوم إثيوبية وتصدير سلع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اجتماعين منفصلين مع كلٍ من أبو بكر حنفي سفير مصر بإثيوبيا، ومحمد كريم شريف السفير المصري بدولة توجو، كيفية استيراد اللحوم الإثيوبية بأسعار تنافسية وطرحها في فروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة، والسيارات المتنقلة بأسعار مخفضة للمواطنين.

كما بحث الوزير أيضًا - وفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه - تصدير سلع غذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى أسواق دول غرب أفريقيا عبر دولة توجو.

وأكد الوزير أنه تم خلال الاجتماعين استعراض الأسواق الأفريقية التي يمكن نفاذ منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إليها ومنها عصائر ومعلبات ومجمدات شركتي قها وأدفينا والسكر والزيوت وغيرها، ودراسة الاستفادة من المواد الخام وخاصة السلع الزراعية الأفريقية وعمل قيمة مضافة لها.

كما استعرض إقامة تكنولوجيا خاصة بالصناعات الغذائية بإثيوبيا، وإنشاء نقط ارتكاز للمواد الخام وتوزيع المنتجات الغذائية المصرية في توجو، والاستفادة من ميناء جيبوتي والمطار الجديد بمدينة لومي وممر التنمية بتوجو في تصدير منتجات القابضة الغذائية إلى دول غرب أفريقيا ومنها بوركينا فاسو، وغانا، والنيجر، ومالي، وبنين، ونيجيريا، وغيرها.

وأشار الوزير إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تشارك في معرض السلع الغذائية الذي سيقام في دولة توجو في الفترة من 20 نوفمبر المقبل وحتى 7 ديسمبر.

وشهد الاجتماعين أحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، واللواء إبراهيم حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ووائل عباس معاون وزير التموين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان