إعلان

ارتفاع أسعار الذهب بمصر بعد تراجع الجنيه لمستوى تاريخي أمام الدولار

03:34 م الأربعاء 08 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

تشهد أسعار الذهب بالسوق المصري ارتفاعًا خلال تعاملات الأسبوع الحالي، متأثرة بصعود الدولار أمام الجنيه بالبنوك، بالإضافة إلى عدم استقرار البورصة العالمية للذهب.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن ارتفاع الدولار أمام الجنيه بنحو 20 قرشًا بالبنوك أدى إلى صعود أسعار الذهب بالسوق المحلي وسط عدم استقرارها عالميًا، حيث يتم استيراد الذهب من الخارج ويتم تحديد الأسعار بناءً على البورصة العالمية للذهب.

وأوضح ''نجيب'' أن أسعار الذهب ارتفعت بشكل ملحوظ يوم الاثنين الماضي حيث سجل عيار ''21'' نحو 262 جنيه للجرام، قبل تراجعه اليوم.

وأضاف أن عيار ''21'' تراجع اليوم الأربعاء حيث سجل نحو 258 جنيه للجرام، بينما سجل عيار ''18'' نحو 218 جنيه للجرام.

كما سجل عيار ''24'' نحو 302 جنيه للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 2048 جنيه.

وبين أن سعر الدولار أمام الجنيه يؤثر على الذهب بالسوق المحلي، حيث أنه يتم ضرب سعر الدولار بالسوق الموازية، بسعر الأوقية في البورصة العالمية، متوقعًا أن تشهد أسعار الذهب بمصر ارتفاعًا خلال الفترة المقبلة بسبب الدولار مع عودة النشاط إلى السوق بعد شهر رمضان المبارك.

وكان قام البنك المركزي يومي الخميس والأحد الماضيين بتحريك سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك بنحو 20 قرشًا، ووصل سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك إلى 7.78 جنيه للشراء، و7.8301 جنيه للبيع.

وبحسب رويترز، واصل الذهب الهبوط في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء ليقترب من أدنى مستوى له في 4 أشهر مع تضرر جاذبيته كأداة استثمارية آمنة على الرغم من أزمة ديون اليونان وهبوط حاد لأسواق الأسهم الصينية.

وحذت المعادن النفيسة الأخرى حذو الذهب لتسجل خسائر حادة مع تزايد قوة الدولار.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة الي 1153.68 دولار للاوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0415 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط أكثر من 1 بالمئة في الجلسة السابقة، وأثناء جلسة الثلاثاء هوى المعدن الأصفر إلى 1148.05 دولار وهو أضعف مستوى له منذ 18 مارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان