إعلان

البترول: وضع الكشف الجديد للغاز في الدلتا على خريطة الإنتاج خلال شهرين

11:18 ص الخميس 23 يوليو 2015

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تلقى المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية تقريراً من المهندس عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم (بتروبل) حول الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها الشركة لتعظيم إنتاج الثروة البترولية من مناطق امتيازها.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح التقرير أن الاستراتيجية ترتكز على تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف عن البترول والغاز لتشمل مناطق الحقول المنتجة منذ فترة وذلك من خلال إعادة تقييم أداء تلك الحقول، ومراجعة بيانات المسح السيزمي بمناطق الإنتاج القائمة.

ولفت إلى إعطاء الأولوية للحقول التي يسهل تنميتها ولاسيما الواقعة في المناطق البرية أو القريبة من التسهيلات الإنتاجية لضمان الاستفادة بإنتاجها من الزيت والغاز في أسرع وقت ممكن.

وأشار التقرير إلى أن أحدث نتائج هذه الاستراتيجية يتمثل في تحقيق شركة بتروبل الشركة القائمة بالأعمال نيابة عن هيئة البترول وشركة إيني الإيطالية الكشف التجاري الجديد للغاز (نيدوكو شمال غرب 2) في منطقة غرب أبوماضي بدلتا النيل البرية والجاري حاليًا تكثيف الجهود لوضعه على خريطة الإنتاج قبل مرور شهرين بمجرد الانتهاء من خطوط الإنتاج اللازمة لربط البئر بتسهيلات الإنتاج الحالية.

ونوه إلى أنه سيتم متابعة أداء البئر عن كثب لتحديد الخطة المستقبلية لتنمية المنطقة، وتشير نتائج تقييم الكشف الجديد عن وجود طبقة جديدة حاملة للغاز لم يتم الإنتاج منها مسبقاً حيث أوضحت بيانات المسح السيزمي امتداد الطبقة بحوالي 10 كيلو متر، وأن الاحتياطي المتوقع قد يصل إلى 15 مليار متر مكعب غاز وهو احتياطى كبير، وأن هناك برنامج عمل مخططًا لحفر عدد من الآبار تتراوح ما بين 8 - 10 بئر لعمل تنمية كاملة للمنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان