إعلان

وزير المالية: خطة لتطوير مصلحة سك العملة تشمل المعدات والموارد البشرية

11:44 ص الأربعاء 22 يوليه 2015

هاني قدري دميان وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

تفقد هاني قدري دميان وزير المالية، ورش وأقسام مصلحة سك العملة، حيث بحث مع كوادر المصلحة والعاملين بها خطط تطويرها وتحديثها.

وشدد ''دميان'' عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، على أهمية الدور الذي تقوم به مصلحة سك العملة سواء في مجال سك العملات المعدنية لتوفير العملات المالية الصغيرة مثل الجنيه المعدني و النصف جنيه و الربع جنيه المتداولة بالأسواق أو في مجال سك عملات تذكارية من المعادن الثمينة كالذهب والفضة.

وكذلك إدارتها لمتحف العملات المصرية عبر العصور المختلفة من الفرعوني وحتى عصر أسرة محمد علي باشا، إلى جانب مشروع لوحات المرور المعدنية الحديثة.

وأوضح أن خطط تطوير وتحديث المصلحة تشمل تحديث الماكينات والمعدات المستخدمة وتزويدها بمعدات جديدة لتصبح دورة العمل بها متكاملة، وتطوير التكنولوجيا المستخدمة في عمليات سك العملة بالاستعانة بخبرات أوروبية خاصة من ألمانيا وبريطانيا حيث تجرى مشاورات مع الجانبين في هذا المجال.

كما سيتم العمل على رفع قدرات العمالة الفنية حيث سيتم تنظيم عدد من برامج وورش التدريب الفني بالداخل والخارج للارتقاء بقدرات ومهارات كوادر المصلحة خاصة شباب العاملين، إلى جانب صقل مهارات التصميم الخاصة بالعملات التذكارية.

وأضاف أن الخطة تشمل أيضًا تطوير التصميمات والأسطنبات المستخدمة في السك إلى جانب الارتقاء بالعملية النهائية لسك العملة، سواء كانت عملات تذكارية أو متداولة لتتم بأعلى مستوى من الكفاءة لتعود المصلحة إلى مكانتها السابقة حيث كانت تقوم بسك العملات المعدنية السودانية واليمنية.

كما كانت تقوم أيضًا باعداد التصميمات والأختام الخاصة بالعملات التذكارية لمناسبات عالمية وكانت كوادر المصلحة تقوم بالتعاون مع الخبرات الدولية في البلد صاحبة المناسبة لسك هذه العملات في الخارج.

وردًا على ما أثارته عائشة علي إبراهيم مستشار رئيس المصلحة من احتياج المصلحة لعمالة فنية في بعض التخصصات نظرًا لخروج عدد كبير من العاملين للمعاش، أكد الوزير حرصه على اختيار أفضل العناصر من خريجي الدبلومات الصناعية الفنية التي تتناسب تخصصاتها مع احتياجات المصلحة الفعلية، بالإضافة إلى الحرفيين المهرة من تخصصات الصاغة والبرادين وأعمال الطلاء، بحيث يتم نقل خبرات قدامي العاملين بالمصلحة للكوادر الشابة والعمالة الجديدة.

وخلال لقاء الوزير بالعاملين بأقسام الخراطين والفرازين والزخرفة والطلاء والسحب والقطع والتنظيف والمسكوكات والمعامل، شدد على أهمية بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمصلحة خاصة في الفترة الراهنة والمقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان