إعلان

التعاون الدولي توقع اتفاقًا جديدًا للتعاون الاقتصادي مع أوروجواي

02:44 م الخميس 02 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، وأجوستين إسبينوسا يوبيرس سفير جمهورية أوروجواي الشرقية في القاهرة، اليوم الخميس اتفاقاً للتعاون الاقتصادي والفني، ليحل محل الاتفاق الموقع بين البلدين عام 1990.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، جاء توقيع الاتفاق الجديد ليواكب المتغيرات الدولية والمحلية في كل من البلدين بهدف تشجيع التعاون الاقتصادي والفني بين مصر وأوروجواي، من خلال تنفيذ برامج ومشروعات في المجالات ذات الاهتمام المشترك طبقًا للأولويات المحددة في سياسات واستراتيجيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لكلا الطرفين ، وبما يحقق الرفاهية لشعبيهما.

وسيتم من خلال هذا الاتفاق تبادل الخبراء، والمتدربين، والباحثين، وتبادل البعثات التجارية، والمشاركة في المعارض والأسواق التجارية، والتعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم المنح الدراسية، وتشجيع نقل التكنولوجيا، وتنفيذ الاستثمارات والمشروعات المشتركة.

ويعد هذا الاتفاق أحد آليات تعاون "الجنوب - الجنوب" وتتويجاً لمعاهدة الصداقة الموقعة بين البلدين عام 1932، وينص على إنشاء لجنة مشتركة برئاسة وزارة التعاون الدولي عن الجانب المصري، وبرئاسة وزارة العلاقات الخارجية عن الجانب الأوروجواني، كآلية لضمان ومتابعة وتنفيذ مجالات التعاون التي يتم الاتفاق عليها في الزراعة، والكهرباء، والصناعة، والتعدين، والسياحة، والنقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووفقًا للبيان، تأتي أهمية هذا الاتفاق في إطار عضوية أوروجواي في تجمع الميركسور والتي تتيح لمصر فرص الوصول إلى أسواق الدول الأعضاء في التجمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان