إعلان

حماية المستهلك يقرر وقف بث إعلان لإحدى شركات الغسالات الكهربائية

10:49 ص الإثنين 13 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن عاطف يعقوب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك أن الجهاز قرر وقف بث إعلان لإحدى شركات صناعة الأجهزة الكهربائية والذي يعرض على عدد من القنوات الفضائية نظراً لإضراره بالتنافسية اللازمة في السوق والتي تعمل على تشجيع الاستثمار وتوفير بدائل متنوعة من السلع والمنتجات أمام المستهلكين.

وقال خلال بيان للجهاز اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الإعلان يصور سيدات يتخلصن من غسالاتهن القديمة - اللاتي قد يظهر منها أنها تخص إحدى الماركات المعروفة في مجال الغسالات الكهربائية المتداولة بالسوق - وركز ادعاء الشركة المعلنة بوجود مزايا لمنتجها أكثر من المنتجات الموجودة بالسوق بدون سند إثبات.

وأضاف يعقوب أن الجهاز قام بتسجيل بث الإعلان على الفضائيات المختلفة من خلال المرصد الإعلامي بالجهاز، وبمراجعة المادة الإعلانية تبين أنها تخالف قانون حماية المستهلك والمواصفة القياسية للإعلان رقم 4841 لسنة 2005 من حيث إهدار حق المستهلك في الاختيار الحر للمنتجات.

وأشار إلى أن الإعلان يهدر مبادئ التنافسية واجبة الاحترام بين الشركات العاملة في السوق المصرية من أجل المحافظة على وجود نوع من التوازن يؤدي في النهاية إلى مصلحة المستهلك من حيث توافر المنتجات المتنوعة للشركات المنافسة والاستفادة من العروض وفروق الأسعار والمواصفات التي توفرها البيئة الصحية للتنافسية.

ولفت يعقوب إلى أنه تم التواصل مع الشركة صاحبة الإعلان لإخطارها بقرار الجهاز وإلزامها بوقف بث الإعلان وإلا سوف تحيل الموضوع برمته للنيابة العامة في حالة استمرار بث الإعلان، حيث استجابت الشركة وقررت إيقاف بث الإعلان وأرسلت خطاب للجهاز يفيد تعهدها والتزامها بذلك.

وأكد على متابعة الجهاز لكافة الأنشطة الاقتصادية والإعلانات التجارية للتصدي لكل ما قد يضر بحقوق المستهلك الثمانية التي أوجبها القانون ولا سيما حقه في الاختيار الحر للمنتجات والكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد، والصحة والسلامة في استعمال المنتجات.

ودعا يعقوب المستهلكين إلي معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن (19588)، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان