إعلان

وزراء التجارة الأفارقة يجتمعون مع مسئولي منظمة التجارة العالمية

10:46 م الثلاثاء 09 يونيو 2015

وزراء التجارة الأفارقة يجتمعون مع مسئولي منظمة الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- (أ ش أ):

اجتمع وزراء تجارة دول التكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاث (الكوميسا والسادك وتجمع شرق إفريقيا)، اليوم مع مسئولي منظمة التجارة العالمية للتنسيق حول منطقة التجارة الحرة الكبرى بين التكتلات الثلاث، والتي سيوقعها الزعماء الافارقة ورؤساء الحكومات في الـ 26 دولة أعضاء التكتلات غدًا الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال مصدر مسئول بوزارة التجارة والصناعة، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الاجتماع جاء تزامنا مع الاجتماع الدوري التنسيقي بين التكتلات الأفريقية ومنظمة التجارة العالمية، مشيرا إلى أنه سيجري اجتماعا أخر مساء اليوم على صعيد وزراء التجارة بدول منظمة الكوميسا الـ 19 لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بها.

وتضم منظمة الكوميسا في عضويتها كلا من: مصر، السودان ، كينيا، مورشيوس، وزامبيا، زيمبابوي ، جيبوتي، ملاوي، مدغشقر، رواندا، بورندي، جزر القمر، أوغندا، أرتيريا، اثيوبيا، سيشل، الكونغو الديمقراطية، سوازيلاند واخيرا ليبيا.

وكانت شرم الشيخ قد بدأت صباح اليوم في استقبال الزعماء الافارقة المشاركون في قمة التكتلات الاقتصادية الثلاث ؛ تمهيدا لتوقيع اتفاقية إطلاق أكبر منطقة تجارة حرة في القارة الافريقية والناتجة عن اندماج تكتلات (الكوميسا والسادك وتجمع شرق أفريقيا).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان