إعلان

بالفيديو - عبد النور: ائتمان بـ 500 مليون دولار لتمويل الصادرات المصرية لأفريقيا

09:36 م الإثنين 08 يونيو 2015

وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (أ ش أ)..

أعلن وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور أن بنك التصدير والاستيراد الافريقى قرر تحديد خط ائتمان بقيمة 500 مليون دولار لتمويل الصادرات المصرية للقارة الافريقية ، وذلك فى اطار مواجهة مشكلة قلة التمويل.

وفي مقابلة بالفيديو مع الوزير لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ على هامش مشاركته فى الاجتماع الثالث للمجلس الوزاري للتكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاثة (الكوميسا والسادك وتجمع شرق أفريقيا) المنعقد حاليا بشرم الشيخ - قال الوزير إن هناك عدة تحديات تواجه هذا الاندماج الاقتصادى منها أن المنتج المصرى لا يعطى الاهتمام للأسواق الافريقية رغم اهميتها فى كونها أسواقا نامية تنمو بمعدلات مرتفعة.

وأشار عبد النور الى التحدى الخاص بوسائل نقل البضائع سواء كانت برية ، بحرية وجوية ، منوها فى هذا الاطار بأنه سيتم تشييد خط برى بين القاهرة ومدينة كيب تاون عاصمة جنوب افريقيا ، وذلك للتغلب على هذه المشكلة.

وأضاف وزير الصناعة والتجارة انه سيتم خلال هذا المؤتمر مناقشة تطوير وسائل النقل البحرى فى البحر الأحمر والمحيط الهندى لربط الموانئ المصرية بنظيرتها الأفريقية ، مشيرا الى الحاجة الى انشاء مراكز لوجستية لخدمة أسواق الدول الأفريقية الحبيسة.

وردا على سؤال حول ما يترتب على الاندماج من توسيع نطاق السوق الافريقية ، قال الوزير إن الاندماج سيتيح للمنتج أن يستفيد من مفردات الانتاج الكبير وبالتالى تخفيض تكاليف الانتاج وزيادة قدرة المنتج على المنافسة داخل منظمة التجارة الحرة وخارجها وزيادة صادراته ، مشيرا الى أنه هناك فائدة أخرى لهذا التكتل ، حيث انه يمثل وحدة للتفاوض فى اطار المفاوضات التى تتم داخل المنظمة لأنه يزيد من قوة هذا التكتل التفاوضى فى المطالبة بحقوقه العادلة.

وفى ختام تصريحه ، قال وزير الصناعة والتجارة انه سيتم اليوم الاثنين عقد اجتماع مع كبار المسؤولين وغدا الثلاثاء مع وزراء التجارة للدول ال 26 الأفريقية لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية من المقرر توقيعها الأربعاء المقبل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.


لمشاهدة الفيديو ... أضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان