إعلان

السودان يكمل استعداده للمشاركة في قمة التكتلات الاقتصادية الأفريقية بشرم الشيخ

11:10 ص الجمعة 05 يونيو 2015

الرئيس عمر البشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ)

أكمل السودان استعداده للمشاركة في "قمة التكتلات الاقتصادية الأفريقية"، المقرر انعقادها بمدينة شرم الشيخ المصرية ، خلال الفترة من السابع إلى العاشر من يونيو الجاري ، والتي سيرأس الوفد السوداني فيها الرئيس عمر البشير.

وقال السفير عبد الله احمد حسن سالم مدير المنظمات شبه الإقليمية بوزارة الخارجية السودانية - في تصريح صحفي اليوم الجمعة - إن هذه القمة هي الثالثة لتجمع التكتلات الأفريقية الثلاثة (الكوميسا - سادك - تكتل شرق أفريقيا) ، لافتا إلى أنه سبق أن عقدت تلك القمة بكل من (كمبالا) و(جوهانسبرج) ، وتهدف لخلق تكتل اقتصادي يضم دول شرق وجنوب إفريقيا ، حيث تضم هذه المنطقة نحو 660 مليون نسمة ، وتعتبر أكبر سوق لإفريقيا.

وأضاف السفير سالم ، أن اجتماعات الخبراء والفنيين والوزراء ستبدأ في السابع من هذا الشهر ، لتختتم القمة في العاشر من يونيو ، بمشاركة رؤساء الدول الأعضاء.

ويتوقع أن يتم خلال هذه القمة المرتقبة الإعلان عن تدشين منطقة التجارة الحرة بين التكتلات الإقليمية الثلاث، وتوقيع رؤساء الدول والحكومات الأعضاء لهذه التكتلات على الاتفاقية التي ستدشن إقامة منطقة التجارة الحرة، الأمر الذي من شأنه دعم العلاقات والتعاون بين الدول الإفريقية ، خاصة فيما يتعلق بتعزيز حجم التجارة البينية وزيادة عملية التبادل التجاري والنفاذ إلى الأسواق الأفريقية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان