إعلان

فرغلي: مائدة إفطار بـ"العيش الحاف" لأصحاب المعاشات.. ونرفض العلاوة الجديدة

01:40 م الأحد 28 يونيو 2015

البدري فرغلي رئيس الاتحاد لنقابات أصحاب المعاشات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال البدري فرغلي رئيس الاتحاد لنقابات أصحاب المعاشات إن هناك وقفة احتجاجية لأصحاب المعاشات قريبًا في ميدان طلعت حرب بوسط البلد بالقاهرة احتجاجًا على أوضاع أصحاب المعاشات، والاعتداء على حقوقهم، لافتًا إلى أن الوقفة ستستمر حتى موعد الغروب لتقام مائدة إفطار بـ"العيش الحاف".

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع مصراوي أنه لم يتم الإعلان عن موعد محدد حتى الآن لهذه الوقفة لأنه سيتم التقدم أولًا بطلب لوزارة الداخلية للحصول على تصريح وفقًا لقانون التظاهر.

وأشار فرغلي إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي أدخلتهم رمضان دون صرف جنيه واحد لهم بعكس ما حدث مع موظفي الدولة، منوهًا إلى أنه لا يتم تطبيق الدستور ولا القانون عليهم ويتم التعامل مع أصحاب المعاشات على أنهم عبأ على الدولة.

ولفت إلى أن أموال أصحاب المعاشات المحتجزة لدى الحكومة تزيد عن 550 مليار جنيه باعترافها ولا يتم صرف فوائد على نحو نصف هذا المبلغ، فأصحاب المعاشات يملكون أكبر ثروة ولكن ليس معهم شيء.

وأكد فرغلي رفضه العلاوة التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي على المعاشات بنسبة 10 بالمئة وأعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي أمس السبت، مرجعًا سبب الرفض إلى عدم وجود حد أدنى لهذه العلاوة وهو ما يجعل من هذه العلاوة لا تتعدى 50 جنيهًا بالنسبة لملايين من أصحاب المعاشات.

وشدد على أن أصحاب المعاشات تعرضوا على مدار العام الماضي للتضخم وارتفاع الأسعار، وانخفضت القيمة الشرائية لمعاشاتهم بنسبة تصل إلى نحو 40 بالمئة.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قراراً بقانون بزيادة المعاشات بنسبة 10 بالمئة بدون حد أدنى، وبدون حد أقصى وذلك على المعاش الشامل، على أن يتم الصرف بدءًا من يوليو المقبل، مؤكدة أن الخزانة العامة للدولة ستتحمل قيمة الزيادة.

فيديو قد يعجبك: