إعلان

شركة كويتية تعرض المشاركة في مشروع المركز اللوجستي للحبوب بدمياط

10:43 ص الخميس 25 يونيو 2015

اجتماع وزير التموين مع المدير التنفيذي لشركة أجيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عرضت شركة أجيليتي الكويتية العالمية المشاركة والاستثمار في مشروع المركز اللوجستي للحبوب بدمياط وذلك بالتحالف مع شريك عالمي استراتيجي للشركة متخصص في بناء الصوامع، بالإضافة إلى إنشاء مراكز لوجستية بمواصفات عالمية في كافة محافظات الجمهورية لتخزين السلع الغذائية والخضر والفاكهة والحبوب بهدف تحسين جودة المخزون وخفض الأسعار.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، سيكون تنفيذ ذلك العرض من خلال تخصيص حصة من المليار دولار التي تنوي الشركة ضخها للاستثمار في المشاريع اللوجستية في مصر خاصة المتعلقة بتطوير قناة السويس والمطارات.

واستعرض الدكتور خالد حنفي وزير التموين، خلال اجتماع مع أحمد علي المدير التنفيذي لشركة أجيليتي الكويتية بمصر، أهمية مشروع المركز اللوجستي للحبوب بدمياط، والعوائد الاقتصادية الكبيرة للمستثمرين في المشروع، والعوائد الاجتماعية والقومية الكبيرة التي ستعود بالنفع على الاقتصاد القومي ومنها تحويل مصر إلى محور لوجستي عالمي، وتحقيق الأمن الغذائي لمصر ودول المنطقة، وتوفير الآلاف من فرص العمل، وإنشاء بنية أساسية قومية تتناسب مع المعايير العالمية.

وأشار الوزير إلى أن المشروع يتضمن تخزين وتداول الحبوب، وممارسة الأنشطة اللوجستية وأنشطة القيمة المضافة من خلال التصنيع والتغليف والتعبئة للحبوب والبذور المنتجة للزيوت والزيوت غير المكررة والسكر الخام والمواد الغذائية بحجم تداول يصل إلى حوالي 65 مليون طن سنويًا.

كما استعرض الوزير خطة العمل والأراضي التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية والتي من المقرر إقامة مشروعات استثمارية كبرى عليها، ومناطق لوجستية بهدف تطوير التجارة الداخلية والأسواق، وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وتوفير الآلاف من فرص العمل، ودفع عجلة التنمية وتنشيط الاقتصاد القومي.

ولفت إلى أن هذه الأراضي توجد في محافظات الإسماعيلية، وأسيوط، وسوهاج، والغربية، وأسوان، والبحيرة، والدقهلية، والمنيا، والبحر الأحمر، وبني سويف، وغيرها، بالإضافة إلى الأراضي الشاغرة وغير المستغلة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وغيرها من الشركات.

ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي لشركة أجيليتي أن الشركة هي إحدى الشركات الرائدة عالميًا في تقديم الخدمات اللوجستية المتكاملة، وأن أنشطتها متواجدة في أكثر من 100 دولة، وتسعى إلى نمو أعمالها والاستفادة من الفرص التجارية التي ستقدمها مصر ضمن خطتها الاقتصادية والتنموية.

وشهد الاجتماع أحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، ووائل عباس معاون وزير التموين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان