إعلان

"ليكيلا باور" تتعاقد لإنتاج 250 ميجاوات من طاقة الرياح في جنوب أفريقيا

09:38 ص الإثنين 22 يونيو 2015

كريس انطونوبولوس رئيس شركة ليكيلا باور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

أعلنت "ليكيلا باور" للطاقة المتجددة في أفريقيا ، وهو مشروع مشترك بين "أكتيس" و "ماينستريم " (60% و40% على التوالي) ، عن توقيع عقدين مع حكومة جنوب أفريقيا لانشاء محطتين بطاقة الرياح لانتاج 250 ميجاوات.

وأكدت الشركة في بيان لها، أنه من المتوقع أن تبدأ أعمال الإنشاء خلال العام المقبل، كما أن والشركة لديها بالفعل 360 ميجاوات إضافية من مشاريع طاقة الرياح قيد الإنشاء في جنوب أفريقيا حالياً .

وكانت "ليكيلا باور" قد أعلنت الأسبوع الماضي عن توقيع مذكرتي تفاهم مع هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لإنتاج 50 ميجاوات من الطاقة الشمسية في اسوان و 50 ميجاوات من طاقة الرياح فى غرب خليج السويس بنظام تعريفة التغذية.
واستلمت "ليكيلا باور" الموقع في اسوان وتجري حالياً استعداداتها للبدء في العمل والدراسات الميدانية ، كما تستعد لاستلام موقع محطة الرياح في غرب خليج السويس .

وصرّح كريس أنتونوبولوس، المدير التنفيذي لشركة "ليكيلا باور": " ان قطاع الطاقة من المحركات الاساسية للنمو الاقتصادي ، ونحن سعداء ان "ليكيلا باور" تحرز تقدماً حقيقياً لتحقيق هدفنا لانتاج 1000 ميجاوات من الطاقة المتجددة في القارة الافريقية خلال الخمس اعوام القادمة . ان مصر وجنوب افريقيا وغانا من الاماكن المثالية لانتاج الطاقة المتجددة وذلك لوفرة الموارد الطبيعية ، ونحن نتطلع الى تلبية الحاجة الملحة الى الطاقة في هذه البلدان ".

كانت "ليكيلا باور" قد تقدمت مؤخراً لمناقصة مزرعة رياح جبل الزيت لانتاج 250 ميجاوات باقل تعريفة لانشاء المشروع بنظام البناء والامتلاك والتشغيل بقيمة 3.961 سنت امريكي للكيلوات/الساعة ، وهو يعتبر افضل العروض بلا منازع بفارق 2.5% عن افضل ثاني العروض التي تلقتها وزارة الكهرباء )4.068 سنت امريكي للكيلوات/الساعة) عن هذا المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان