إعلان

هيرميس توضح ضوابط لشركات السمسرة تتعلق بالطرح العام لأسهم "إعمار مصر"

01:49 م الأحد 21 يونيو 2015

المجموعة المالية هيرميس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت المجموعة المالية هيرميس لترويج وتغطية الاكتتاب، ضرورة التزام شركات الوساطة في الأوراق المالية المرخص لها بتلقي الأوامر والراغبة في الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال شركة إعمار مصر للتنمية المطروحة في البورصة المصرية لعملائها بصفتها وكيلًا عنهم بإيداع أو تحويل 25 بالمئة من قيمة الطلبات على حساب زيادة رأسمال شركة إعمار مصر للتنمية - الطرح العام طرف البنك التجاري الدولي.

وشددت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - على أن يتم هذا الإيداع أو التحويل بصفة يومية، وفي ذات يوم تسجيل الأوامر على شاشات الـ "OPR"، منوهة إلى أن البنك متلقي الاكتتاب سيقوم بمراجعة المبالغ المودعة من جانب كل شركة سمسرة في الحساب المذكور بصفة يومية ومطابقتها مع إجمالي الأوامر المسجلة.

وقالت إنه في حالة عدم التزام أي من شركات الوساطة بذلك سيضطر البنك متلقي الاكتتاب باعتبار أوامر الشركة غير الملتزمة لاغية ولا يعتد بها، وذلك وفقًا لما نص عليه البند العاشر من نشرة الاكتتاب والموافق عليها من جانب الهيئة العامة للرقابة المالية في نهاية مايو الماضي.

وقالت إعمار مصر يوم الخميس الماضي إن السعر النهائي الذي تم تحديده للاكتتاب في أسهم الطرح يبلغ 3.8 جنيه للسهم.

ويشمل الطرح إصدار حتى 600 مليون سهم، (تُمثل نسبة حوالي 12.99 بالمئة من رأسمال الشركة بعد الزيادة كحد أقصى)، تم طرحها للبيع أمام المستثمرين من المؤسسات الاستثمارية المؤهلة في عدة بلاد من ضمنها مصر (وهو ما يسمى الطرح الخاص)، بالإضافة إلى شريحة الطرح العام.

وأشارت إعمار إلى أنه تمت تغطية شريحة الطرح الخاص من قبل المؤسسات الاستثمارية المؤهلة والأفراد والمؤسسات من ذوي الخبرة والملاءة المالية، بمقدار 11 مرة بسعر الطرح.

ونوهت إلى أن إجمالي الأسهم التي تم طرحها لشريحة الطرح الخاص بلغت 510 مليون سهم، بالإضافة إلى شريحة الطرح العام التي تتضمن طرح حتى 90 مليون سهم، كحد أقصى، للاكتتاب العام خلال فترة تمتد من يوم 16 وحتى 25 يونيو الحالي، منبهة إلى أن سعر الاكتتاب في الأسهم في الطرح العام هو نفس سعر الطرح الخاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان