إعلان

رئيس وفد الشركات الفرنسية: نرغب في تعزيز الاستثمارات مع مصر

12:13 ص الثلاثاء 16 يونيو 2015

منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)..

أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة أن زيارة وفد رؤساء الشركات الفرنسية بالجمعية الدولية لأرباب الشركات الفرنسية "الميديف MEDEF" إلى مصر تعكس اهتمام رجال الأعمال الفرنسيين بالتعرف على الفرص الاستثمارية الجديدة في السوق المصري.

وأوضح عبد النور ـ خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم رئيسا المجلس الفرنسي والمصري للأعمال ـ أن وفد رؤساء الشركات الفرنسية سيقوم بعد غد الأربعاء بزيارة إلى مشروع قناة السويس الجديدة الذى يعكس الإرادة المصرية القوية للتنمية للتعرف على المشروعات الاستثمارية المطروحة لاسيما الخاصة بتنمية محور قناة السويس.

من جانبه، أعرب أندريه باران سفير فرنسا لدى مصر عن سعادته بقدوم وفد رؤساء كبرى الشركات الفرنسية إلى مصر بعد تأجيلها أكثر من مرة لظروف خارجة عن إرادة الحكومة الفرنسية والمصرية، مشيرا إلى أن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي أثبت أن الاقتصاد المصري يتعافى بشكل كبير وبات عامل جذب للاستثمارات الأجنبية، لذلك من المهم تعزيز تواجد الشركات الفرنسية للمشاركة فى هذا التحول الاقتصادي المصري والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها الحكومة المصرية.

وأضاف أن فرنسا تعد شريكا تجاريا هاما لمصر التي تعمل بها أكثر من ١٥٠ شركة فرنسية تضم أكثر من ٣ آلاف موظف، معربا عن شكره وتقديره للسلطات المصرية وفى مقدمتهم وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور ومجلس الأعمال المصري الفرنسي والغرفة التجارية الفرنسية فى مصر.

في السياق ذاته، قال باتريك لوكاس رئيس وفد رؤساء الشركات الفرنسية إلى مصر إن هناك صورة إيجابية لدى رجال الاعمال الفرنسيين إزاء الاقتصاد المصري الذى يشهد حراكا ملموسا، مشيرا إلى أن هذه الزيارة، التى تستغرق ثلاثة أيام، تعتبر الحادية عشر إلى مصر منذ إنشاء مجلس رؤساء الشركات الفرنسية (مديف) فى إطار العلاقات الممتازة بين فرنسا ومصر بعد زيارتي الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء إبراهيم محلب الي فرنسا.

وأضاف إن هذه الزيارة تشهد على رغبة الشركات الفرنسية في مواصلة تعميق المبادلات والاستثمارات مع مصر، وتندرج أيضاً استمراراً وتدعيماً لعلاقات الثقة القائمة بين البلدين.

ونوه لوكاس إلى أن الوفد يتشكل من حوالي ٣٠ رئيسا من الشركات الفرنسية الكبرى منها، وكذلك المتوسطة والصغيرة الذين يعملون بقطاعات متنوعة فى مجالات التدريب والأجهزة الاستهلاكية والمصارف والتأمين والاستشارات المحاسبية والتكنولوجيات الجديدة والطيران والمياه والبيئة والطاقة والنقل والتموين والهندسة والبناء والأشغال العامة والتصميم المعماري والبنية التحتية.

وأضاف رئيس وفد الشركات الفرنسية أن الهدف من الزيارة يتمثل فى جذب رجال الأعمال الفرنسيين إلى مصر وأيضا جذب رجال الأعمال المصريين إلى السوق الفرنسى حيث ما زالت ولم تزل الشركات الفرنسية تنظر باهتمام إلى السوق المصرى.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان