إعلان

استراليا تبدي رغبتها استغلال المركز اللوجستي للحبوب بدمياط لتصدير الأقماح

11:46 ص الأربعاء 10 يونيو 2015

وزير التموين ونيل هوكنز السفير الاسترالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أبدى نيل هوكنز السفير الاسترالي بالقاهرة، اهتمام بلاده بالمركز اللوجستي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر إقامته في دمياط، والذي يهدف إلى تحويل مصر لمحور عالمي لتخزين وتداول الحبوب بحجم يصل إلى 65 مليون طن سنويًا.

وأكد ''نيل هوكنز'' على رغبة استراليا الاستثمار في المركز اللوجستي عن طريق استغلاله لتصدير الأقماح الاسترالية إلى دول المنطقة وخاصة إلى دول أفريقيا.

وأشاد السفير، بمنظومتي الخبز والسلع التموينية ونجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية في تطبيقها وتوفير الخبز للمواطنين بدون طوابير وطوال اليوم.

جاء ذلك -بحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء- خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع نيل هوكنز السفير الاسترالي بالقاهرة وشهدته أحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية والسفير أحمد ابو الخير مستشار وزارة التموين للعلاقات الخارجية.

وقال نيل هوكنز سفير أستراليا، إنه سوف يدعو رجال الأعمال الاستراليون لإقامة المشروعات الاستثمارية في المركز اللوجستي للحبوب وخاصة في مجال صناعة واستخلاص الزيوت، وذلك للجدوى الاقتصادية لمركز دمياط اللوجستي الذي سوف يصبح من أهم المراكز اللوجستية للحبوب في العالم نظرًا لحجم المشروعات التي سوف تقام به وموقعه الاستراتيجي الذي يجعله محورًا عالميًا لتجارة الحبوب وسوقًا متميزًا دوليًا.

واستعرض وزير التموين والتجارة الداخلية خلال الاجتماع، المشروعات التي ستقام بالمركز اللوجستي ومنها الصوامع والقباب التخزينية للأقماح والحبوب بسعة 7 ونصف مليون طن و5 مناطق استثمارية صناعية للغلال والسلع الغذائية، تشمل منطقة صناعية للمطاحن لإنتاج الدقيق الفاخر والنخالة للاستهلاك المحلي والتصدير ومنطقة لصناعات الصويا.

وتشمل كذلك الصناعات الغذائية وصناعات استخلاص الزيوت والأعلاف ومنطقة لصناعات الذرة، واستخلاص الزيوت والنشا والفاركتوز ومنطقة صناعية خاصة بتكرير وتعبئة السكر غير المكرر وتكريره ومنطقة تكميلية قائمة على الصناعات السابقة وتشمل المكرونات والمعجنات وتصنيع الأعلاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان