إعلان

اتحاد الصناعات يطالب المالية إرسال نموذج 4 للبنوك لمراقبة الاستيراد

11:51 ص الجمعة 08 مايو 2015

المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

طالب المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وزارة المالية بضرورة إرسال نموذج 4 للبنوك شاملًا كافة البيانات لتفعيل الرقابه المالية على الاستيراد، متضمن توضيح للمكونات الأساسية للصناعة حتى تستطيع البنوك توفير الاحتياجات طبقًا لأهميتها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بين هشام رامز محافظ البنك المركزي والمهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، لبحث ومناقشه قضاية الصناعة المصرية في ظل النظام المصرفي الجديد والقرارات والتعليمات الصادرة من البنك المركزي للبنوك.

وكان طرح البنك المركزي المصري أمس الخميس، نحو 300 مليون دولار من خلال عطاء دوري لتنفيذ الطلبات غير المنفذة لدى البنوك لتمويل استيراد مستلزمات الإنتاج ومواد الخام وقطع الغيار.

ومن جانبه، شدد هشام رامز محافظ البنك المركزي، على أهمية دعم الصناعة وتوفير العملات الأجنبية اللازمة لتلبية وتوفير احتياجاتها من المواد الخام وقطع الغيار والمعدات الرأسمالية وذلك من خلال البنوك، منوهًا إلى أن سياسة البنك المركزي تستهدف الاهتمام بالصناعات الصغيرة والمتوسطة حيث أنها النواة الأساسية للصناعة في مصر.

وأكد محافظ البنك المركزي على تعاون ومساندة البنك للمصانع المتعثرة ودعمها ومعاملتهم معاملة قطاع السياحة.

وطالب الحكومة بضرورة إعطاء الحق للبنوك بنقل ملكية الأراضي المملوكة للمصانع المتعثرة للبنوك وحل مشاكلهم.

فيما شدد المهندس محمد زكي السويدي على ضرورة التعامل مع البنوك بالرقم الكودي الجمركي لكافه الخامات ومستلزمات الإنتاج الصناعية لضمان تطبيق المواصفات القياسية وتلبية احتياجات المصانع طبقًا لأولويتها .

وأكد المهندس محمد زكي السويدي على أهمية الخطوة التي اتخذها البنك المركزي المصري والتي من شأنها إعطاء دفعة للصناعة الوطنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان