إعلان

البورصة المصرية توضح حقيقة اختراق أنظمة التداول بها

10:36 ص الأحد 03 مايو 2015

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

نفت إدارة البورصة المصرية ما تردد عن اختراق أنظمة التداول بها، مؤكدة أن ذلك غير صحيح على الإطلاق.

وشددت البورصة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - على أن أنظمة التداول الموجودة بها تتمتع بأعلى درجة من الحماية والسرية والسعة مع تمتعها بأحدث الأساليب التقنية المسئولة عن تأمين الشبكات والبيانات والتي تقوم بالفصل التام بين شركات السمسرة ووحدات العمل المختلفة داخل نفس الشركة والمعروفة باسم "Virtual private data".

وأشارت إلى أنه في إطار مراجعتها لآليات تأمين نظم المعلومات المتصلة بالبورصة كشفت دخول إحدى شركات السمسرة على ناتج العمليات اليومية لبعض شركات السمسرة الأخرى بعد نهاية عمليات التداول اليومية وذلك عن طريق استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بتلك الشركات.

وقالت البورصة إنها تقوم بتسليم اسم المستخدم وكلمة المرور لكل شركة سمسرة عن طريق ظرف مغلق مع التنبيه على جميع الشركات بضرورة تغيير كلمة المرور.

وأضافت أنها فور الكشف لهذا الاستخدام غير القانوني، قامت بإخطار الهيئة العامة للرقابة المالية وقامت الهيئة بتشكيل لجنة فنية وقانونية، وتم التفتيش على الشركة ووقف الحسابات المخالفة على الفور، وجاري إجراء التحقيقات اللازمة بهذا الخصوص.

ولفتت إلى أنه في ضوء ما سبق وللحرص الشديد على حماية بيانات عملاء شركات السمسرة ولتجنب حدوث ذلك مرة أخرى قامت البورصة المصرية ببعض الإجراءت الأمنية والاحترازية ومنها ربط كلمة المرور وكلمة السر لكل شركة سمسرة بعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بها.

كما تقوم البورصة المصرية حاليًا بتحديث برنامج التداول الحالي ومع هذا التحديث ستقوم البورصة المصرية بتطوير وتنقيح نظام تحميل العمليات اليومية بأحدث أنظمة كلمة المرور و كلمة السر والتي ستكون بنظام الـ "OTP one time password" والذي من خلاله يتم تغيير كلمة المرور كل 60 ثانية، مع العلم بأن هذا النظام "OTP" مستخدم حالياً في تأمين أنظمة أخرى خاصة بالتداول في البورصة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان