إعلان

المالية ترد على 5 أسئلة مثارة حول منظومة توزيع المواد البترولية الجديدة

06:52 م الخميس 28 مايو 2015

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال عمرو بدوي مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسي، إن جميع الكروت الذكية لتوزيع المواد البترولية التي تم إصدارها خلال 2013، مزالت سارية ومفعلة.

وأوضح ''بدوي'' اليوم الخميس، أن الشركة المنفذة للمشروع القومي خصصت خطي تيفون رقمي 19680 & 19683 يعملان على مدى الـ24 ساعة يوميًا وعلى مدار الأسبوع وذلك لتقديم الدعم الفني للمشروع.

كما تم انشاء 27 مركز دعم فني للمنظومة في جميع عواصم محافظات الجمهورية تعمل على مدار الأسبوع لتقديم دعم فني لجميع الأطراف الرئيسية بالمنظومة، وهي مستودعات الوقود- كبار المستهلكين- محطات تموين المركبات.

وأكد ''بدوي'' أنه لا يوجد أي تحديد لكميات الوقود المنصرفة عبر الكروت الذكية، حيث سيحصل كل المواطنين على أي كميات يطلبونها من السولار أو البنزين، وبالأسعار السارية دون أي تغيير.

وأشار إلى أن استلام الكروت للمركبات السارية الترخيص فقط.

وأضاف مساعد أول وزير المالية، أن أهداف المنظومة الالكترونية للمنتجات البترولية تتمثل في إنشاء قاعدة بيانات قومية لمتابعة توزيع المنتجات البترولية من مصادر التخزين ( المستودعات) إلى أماكن الاستخدام وهى محطات تموين المركبات، وكبار المستهلكين ممثلة في المستشفيات، المصانع، القري السياحية، عبر شاحنات نقل الوقود.

وكذلك التأكد من توزيع المنتجات البترولية داخل حدود جمهورية مصر العربية وايقاف عمليات التهريب.

وعن السيارات القديمة صاحبة السعات اللترية الكبيرة، قال الدكتور عمرو بدوي، أنه لايوجد تحديد لكميات الوقود المنصرفة باستخدام الكارت بالنسبة لأي موديل أو سعة محرك أو سنة الانتاج، وبالنسبة لمن يمتلك أكثر من سيارة فسوف يتم إصدار كارت واحد له لاستخدامه لجميع سياراته وفي حالة بيع السيارة ينتقل الكارت للمالك الجديد.

وحول طبيعة عمل كارت المحطة وهل له كمية محددة، أكد عبد الغني أن كارت المحطة تم توفيره في جميع المحطات على مستوى الجمهورية لاستخدامه في تسجيل حركة شحن الوقود (سولار/بنزين) لشرائح محددة وهي المركبات التي لم تستلم الكروت الخاصة بها حتى الآن ، وجميع الجهات غير المدرجة بالمنظومة حتى الآن وهي التوك توك، الالات الزراعة بجميع انواعها، الموتسيكلات ، اللوادر والجرارات.

وأكد أنه لاتوجد كميات محددة لكارت المحطة.

وحول تخوف البعض من عدم عمل المنظومة في المحطات النائية والبعيدة عن العمران، قال إن الشركة استعدت لمثل تلك الظروف حيث تمت الاستعانة بخدمات شبكات المحمول الثلاثة لربط أطراف المنظومة لحظيًا، وفي حالة ضعف الإشارة في بعض الأماكن سيتم الاعتماد على الأقمار الصناعية المصرية.

وفي حالة فقد الاتصال بين نقطة البيع والمنظومة (Off line Mode فإن الأجهزة مصممة لتخزين معلومات الصرف على أن تتم عمليات إرسال حركات الصرف بمجرد إعادة الاتصال مع المنظومة مرة أخرى.

للاطلاع على أهم 20 سؤالًا وجوابًا عن صرف البنزين والسولار بالكارت الذكي.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان