إعلان

حنفي توقع بروتوكولي تعاون مع "الاجتماعي للتنمية" لتطوير منظومة التموين

06:28 م الثلاثاء 26 مايو 2015

خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكولين للتعاون بين وزارتي التموين والتجارة الداخلية، والصندوق الاجتماعى للتنمية، لتطوير منظومة توزيع المواد التموينية.

ويأتى ذلك في إطار استكمال المنظومة التي تقوم بها الدولة لتوفير وتوزيع المواد التموينية على محدودي الدخل ومستحقي الدعم.

وأشار وزير التموين إلى أن البروتوكول الأول يهدف إلى تطوير 25 الف محل بقالة من خلال تمويل الصندوق للآلات والمعدات والبضائع لهذه المحال بمختلف محافظات الجمهورية.

كما أعلن الوزير وأمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية أنه تم توقيع بروتوكول آخر بهدف تمويل أربعة مشروعات رئيسية وهي:

1 - تمويل تطوير المجمعات الاستهلاكية القائمة:

ويتم ذلك من خلال تمويل المستفيدين من الصندوق لتطوير المجمعات التابعة للشركة القابضة والتي تحتاج إلى تطوير بحيث يكون المقترض هو المسئول عن الإدارة، وتكون الشركة مسئولة عن توريد السلع الاستهلاكية للمجمع وتقديم خدمات السلع التموينية واستبدال نقاط الخبز.

ويكون التطوير من خلال نموذج معد من الشركة القابضة بالتصميمات الخاصة بالمجمعات، ويتم تمويل الآلات والمعدات والبضاعة والتجهيزات.

2 - تمويل إقامة المجمعات الاستهلاكية الجديدة:

ويتم من خلال تمويل أحد المستفيدين من الصندوق لفتح فرع جديد لإحدى سلاسل المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة وذلك من خلال توقيع عقد امتياز تجاري بين المقترض وإحدى الشركات التابعة للشركة القابضة ليكون هو المسئول عن إدارة النشاط وعمليات البيع، وتكون الشركة مسئولة عن توريد السلع الاستهلاكية للمجمع وتقديم خدمات السلع التموينية واستبدال نقاط الخبز.

ويكون ذلك من خلال نموذج معد من الشركة بالتصميمات الخاصة بالمجمعات، ويتم تمويل الآلات والمعدات والبضاعة والتجهيزات.

3 - تمويل إقامة المجمعات الاستهلاكية "ميني ماركت":

ويتم التنفيذ من خلال منح المستفيدين الاسم التجاري لأحد أسماء شركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة بحيث تقوم الشركة بتوريد السلع الاستهلاكية والخدمية بأسعار مخفضة للمشروع ليتم بيعها للمواطنين، بالإضافة إلى خدمة تقديم السلع التموينية وصرف نقاط الخبز مقابل سلع مجانية.

ويتم إدارة هذا المشروع من خلال أحد المستفيدين وبتمويل من الصندوق للآلات والمعدات والبضاعة والتجهيزات.

4 - تمويل مشروع التوصيل للمنازل مع المجمعات كأحد مشروعات "المايكرو فرانشايز":

وهذا المشروع يتم من خلال تمويل متناهي الصغر وبالتعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية (الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين) بهدف تمويل المستفيدين لاقتناء دراجات بخارية للعمل لتوصيل الطلبات من المجمعات إلى المواطنين بمنازلهم مقابل رسوم توصيل تضاف على فاتورة البيع، وسوف تقوم الجمعية بنفس الشروط والفوائد الميسرة التي يقدمها الصندوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان