إعلان

الحكومة تخصص 200 مليون جنيه لدعم المناطق الصناعية في الصعيد

12:58 م الإثنين 25 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

استعرض ممثلون عن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين مجموعة من المطالب للنهوض بخطط التنمية في الصعيد خلال لقاءهم مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وبحضور وزراء الصناعة والتجارة، والإسكان، والاستثمار.

ووفقًا لبيان لمجلس الوزراء اليوم الاثنين، أشاروا إلى أن وزير المالية قد وعد بتوفير 200 مليون جنيه لرفع كفاءة المرافق والخدمات بمحافظات الصعيد، وطالبوا بإيقاف الإجراءات الجنائية ضد المستثمرين المتعثرين بالصعيد، وإشراك جمعيات المستثمرين كطرف في الإجراءات التفاوضية، مع إعطاء ملف تنمية الصعيد اهتماماً أكبر من جانب الحكومة، خاصة في البنية التحتية والمرافق.

وفى هذا الصدد، أجرى رئيس الوزراء اتصالاً بوزير المالية، الذي أكد أن هناك بالفعل 200 مليون جنيه تم وضعها في الموازنة الجديدة للدولة، لدعم المناطق الصناعية في الصعيد.

وفيما يخص المستثمرين المتعثرين الصناعيين فى الصعيد، أكد وزير الصناعة والتجارة أنه سيتم دراسة حالتهم مع البنك المركزي، والعمل على حل المشاكل المتعلقة بهم.

كما أعلن الوزير أنه تم حصر حوالي 950 مصنع متعثر، وتم حل مشاكل ما يزيد على 100 مصنع منها من المصانع الصغيرة والمتوسطة، والملفات المتبقية تم الاتفاق، خلال الاجتماع، على التنسيق مع مركز بداية، التابع لوزارة الاستثمار، لوضع آليات حل هذه المشاكل.

وطالب رئيس الوزراء كلا من وزيري الصناعة والتجارة والاستثمار، بوضع هذا الملف على أجندة الأولويات.

كما أشار ممثلو اتحاد المستثمرين إلى أنه تمت دراسة أسباب انخفاض الصادرات خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وطرحوا ورقة عمل بالاجراءات المطلوب اتخاذها على الفور لإصلاح هذا الوضع، وعودة ارتفاع معدل الصادرات المصرية، هذا فضلاً عن أنه تم إعداد ورقة عمل عن التنمية في الصعيد، ومواجهة المشكلات بحلول عاجلة.

كما طالب الحضور، بحماية الصناعة المصرية من جرائم التهريب، واتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع حدوث مثل هذه الجرائم من خلال تشديد الرقابة، كما طالبوا بزيادة القيمة المخصصة لدعم الصادرات المصرية ، وتعميق الصناعة، هذا فضلاً عن توفير الأراضي الصناعية ، وتخفيض أسعارها، مع عدم فرض ضريبة عقارية على المصانع.

من جانبهم، طالب المستثمرون السياحيون بالاهتمام بملف السياحة خلال هذه المرحلة، ووقف نزيف الفوائد البنكية حتى لا يتعطل معظم المستثمرين، كما طالبوا بفتح وتنشيط مطاري طابا ونويبع، وتشجيع وتنمية السياحة بهما.

وفي نهاية اللقاء، أكد رئيس الوزراء على أن الحكومة تعمل على حل وإزالة كافة المشاكل التي تواجه المستثمرين في كافة القطاعات، بهدف تشجيعهم على ضخ المزيد من الاستثمارات التي توفر فرص عمل جديدة للشباب.

كما وجه محلب بسرعة عقد اجتماع عاجل للهيئة العليا للسياحة بناء على طلب المستثمرين، كما تم الاتفاق على تنظيم زيارة لمدينة طابا للوزراء المعنيين لحل المشكلات التي تواجه المدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان