إعلان

عمران: قرار الحكومة بتأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية "شجاعة منقطعة النظير"

07:41 م الإثنين 18 مايو 2015

محمد عمران رئيس البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن قرار الحكومة بتأجيل فرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية للبورصة لمدة عامين يعبر عن شجاعة منقطعة النظير تحسب لأداء الحكومة حاليًا وقدرتها على تفهم الوضع القائم خاصة وأن الأمر لا يتعلق بالمصالح الشخصية للمستثمرين بل يتعلق بمصلحة سوق المال بشكل كلي.

وشدد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "60 دقيقة مع دينا عبد الفتاح" على إذاعة راديو مصر اليوم الاثنين على أن القرار يعكس تفهم الحكومة بأن المناخ الحالي غير ملائم لتطبيق الضريبة على البورصة.

وكشف عمران عن استعداد البورصة من خلال خريطة المؤتمرات القادمة والتي تبدأ في يونيو المقبل لشرح تفاصيل الأوضاع القائمة بسوق المال المحلي والتعديلات الجديدة التي تجري بالقطاع، واستعراض آليات الطرح وقواعد العمل بالسوق خلال الفترة الحالية.

وقال إنه سيتم استخدام البورصة لأول مرة للطرح من قبل الشركات العامة حيث تم قيد شركة مفكو للبترول، ولاتزال هناك محادثات مع وزير الكهرباء لقيد مجموعة من الشركات في إطار استهداف القطاع إنشاء حزمة من محطات الكهرباء، مشيرًا إلى قيد 21 شركة خلال عام ونصف.

وفيما يتعلق بتهديدات السوق المصرية من قبل مؤسسة مورجان ستانلي الأمريكية التي وضعت السوق تحت المراجعة في أعقاب ثورة 25 من يناير، صرح "عمران" بأن هذه المراجعة بصفة دورية كل 6 أشهر، مشيرًا إلى وجود 3 شركات كبرى في مؤشر مورجان ستانلي حاليًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان