إعلان

خدمة جديدة تتيح استخدام الرقم السري لبطاقات الائتمان مرة واحدة فقط

12:48 م الأحد 05 أبريل 2015

خدمة جديدة تتيح استخدام الرقم السري لبطاقات الائتم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أطلق بنك قطر الوطني الأهلي بالتعاون مع شركة فيزا خدمة ''Verified by Visa موثوق من فيزا'' وهي الخدمة التي تعتمد على إرسال رسالة نصية قصيرة عبر رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل وتضم هذه الرسالة رقمًا سريًا لبطاقات الخصم المباشر يتم استخدامه لمرة واحدة ويقوم بإدخاله في خانة مخصصة لذلك كشرط لإتمام أي عملية شراء.

وقال البنك في بيان له اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه التكنولوجيا الجديدة توفر درجة عالية من الأمان في حال فقدان أو سرقة البطاقة حيث يتعذر استخدام البطاقة دون الحصول على الرقم السري المتغير الذي يجب أن يتلقاه حامل البطاقة على هاتفه المحمول.

وأضاف أن الخدمة الجديدة تهدف لتوفير وإتاحة عمليات الشراء عبر الإنترنت، واستخدام بطاقات الخصم المباشر للسداد في مواقع التجارة الإلكترونية المؤمنة.

وأشار إلى الرقم السري يتغير مع كل عملية شراء يرغب حامل البطاقة في إتمامها، ومما يزيد من درجة الأمان أن أية عملية الشراء ستعتبر لاغية في حال قيام العميل بإدخال الرقم السري الذي وصله على هاتفه بشكل خاطئ ثلاث مرات متتالية، علمًا بأن إلغاء العملية لن يؤثر على بطاقة الخصم الخاصة بالعميل.

وأوضح الينك أن هذه الخطوة تأتي لتوسيع قاعدة التجارة الإلكترونية ونشرها على نطاق أوسع في مصر تماشيًا مع الانتشار الواسع لها عالميًا.

وكانت فيزا أصدرت في 2013 تقريرًا أكد أن نمو التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وصلت نسبته إلى 45 بالمئة مما يجعل هذه المنطقة في المركز الأول عالميًا من ناحية النمو.

وأوضحت الدراسة أن مصر تتصدر دول المنطقة في نمو المبيعات عبر الإنترنت والتي وصلت قيمتها إلى 3.2 مليار دولار خلال 2011، بينما حققت المنطقة مبيعات تقدر بنحو 15 مليار دولار خلال 2012.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان