إعلان

الصناعة: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون المنتج المحلي وإقرارها قريبا

02:15 م الثلاثاء 28 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الوزارة انتهت من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون تفضيل المنتج المحلي في المشتروات الحكومية، والتي سيتم عرضها على مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية يوم الأربعاء المقبل لإبداء الرأي والتعليق عليها تمهيدًا لإقرارها من رئيس مجلس الوزراء.

وأكد ''عبد النور'' عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن صدور اللائحة سيسهم في منح المنتج المحلي ميزات تفضيلية في كافة المناقصات الحكومية.

وقال إنه يجرى حاليًا الإعداد لعقد اجتماع موسع للمجلس الأعلى للصناعات النسيجية مع رئيس مجلس الوزراء، لبحث المشكلات والمعوقات التي تواجه هذه الصناعة الهامة إلى جانب استعراض خطة المجلس لتنمية وتطوير كافة حلقات صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده وزير الصناعة أمس الاثنين مع رؤساء المجالس التصديرية، والذي استمع خلاله إلى خطة عمل كل مجلس لزيادة صادراته خلال المرحلة المقبلة، وكذلك للتعرف على أسباب تراجع صادرات عدد من المجالس خلال الـ3 أشهر الأولى من عام 2015.

وأشار الوزير، أن الاجتماع يأتي في إطار متابعة وتنفيذ خطة الوزارة لزيادة الصادرات الصناعية، والتي تستهدف الوصول إلى 25 مليار دولار مع نهاية عام 2015.

وبين أن هناك عدد من الأسباب، أثرت سلباً على معدلات تدفق الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية، وهو ما أدى إلى عدم تحقيق مستهدف الخطة خلال الـ3 أشهر الماضية حيث بلغ  إجمالى الصادرات خلال الفترة من يناير- مارس 2015 حوالي 4.631 مليار دولار، مقابل 5.915 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2015، بنسبة انخفاض21.72 بالمئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان