إعلان

وزيرة التعاون الدولي تشارك في جلسة عن آثار انخفاض أسعار النفط في واشنطن

11:20 ص الخميس 16 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تشارك الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي مساء اليوم الخميس في جلسة نقاشية بعنوان "انخفاض أسعار النفط: نعمة أم نقمة ؟" على هامش مشاركتها في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقالت مجموعة البنك الدولي على موقعها على الإنترنت اليوم الخميس إن الانخفاض الحاد في أسعار النفط أحدث صدمات انتشرت في أنحاء الاقتصاد العالمي بما في ذلك من آثار إيجابية أو سلبية.

وأضافت أن انخفاض الأسعار أتاح فرصة للبلدان المستوردة للنفط كي تصلح موازناتها العامة، لكنه يمثل تحديًا للبلدان المصدرة للنفط وخاصة التي يفتقر منها لاحتياطيات كافية.

ولفتت إلى أنه في الوقت ذاته، يشعر المجتمع الدولي بالقلق من أن الهبوط الحاد في أسعار النفط سيؤثر سلبًا على محاولات الحفاظ على البيئة ويخفض من معدلات الاستثمار في مصادر الطاقة البديلة.

وسيتناول المتحدثون خلال الجلسة أيضًا أفضل السبل للتعامل بفعالية مع تقلبات الأسعار في أسواق الطاقة، وسيبحثون الأثر المحتمل على الجهود الرامية إلى مواجهة تغير المناخ.

ويشارك أيضًا في الجلسة سري مولياني إندراواتي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة البنك الدولي، وإيربولات دوساييف وزير الاقتصاد الوطني بكازاخستان، ولوتز كيليان أستاذ الاقتصاد في جامعة ميشيجان، وإيد كروكس محرر شؤون الطاقة والصناعة الأمريكية في جريدة الفايننشال تايمز، وتورلاي كنش نائب محافظ البنك المركزي بتركيا، وديفيد جولوين رئيس شركة جولدوين للاستراتيجيات العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان