إعلان

الغرفة الكندية: 200 مليون دولار تكلفة مشروع تطوير الخدمات الصحية بسيناء

11:32 ص الأحد 12 أبريل 2015

فايز عز الدين رئيس الغرفة الكندية بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت الغرفة التجارية الكندية في مصر عن مشاركتها في تنمية إقليم سيناء في عدة مجالات أهمها الخدمات الصحية والاجتماعية، بالإضافة إلى القطاعات الخاصة بالتعدين والسياحة.

وقال فايز عز الدين رئيس الغرفة الكندية بمصر في تصريحات له اليوم الأحد إن مشروع تنظيم وتطوير الخدمات الصحية والاجتماعية بمحافظات شمال وجنوب سيناء والمنوفية يعد مرحلة أولى يخدم 6.3 مليون مواطن، من خلال تطبيق آليات نظام التأمين الصحي الاجتماعي الكندي وفقًا لما يلائم المجتمع المصري.

وأضاف أنه من المنتظر أن يتم تمويل النظام الصحي المقترح في مراحله الأولى بقيمة 200 مليون دولار أمريكي مقدمة من الصندوق السعودي للتنمية.

ونوه إلى أن الغرفة تنوي بالتعاون مع شركة طيبة يوبيكويتس كندا، وجامعة أوتاوا نقل التجربة الكندية في مجال التأمين الصحي الاجتماعي بما يلائم متطلبات المجتمع المصري، بجانب القيام بالتدريب النوعي والمهني لأطقم الإدارة بالمستشفيات والمنشآت الصحية.

وأشار عز الدين إلى أن شركة مصر القابضة للتأمين ستقوم بتنفيذ نظام التأمين الصحي الاحترافي الحكومي، كما سيقوم بنك مصر بتنفيذ التعاملات المالية الإلكترونية، وتوفر الشركة المصرية للاتصالات التصديق الرقمي للمعاملات، وتوفير كافة متطلبات البنية التحتية للاتصالات.

ولفت إلى إغفال الاستثمار في مجال التعدين والثروة المعدنية في الفترة الماضية، حيث لم يتم استثماره على النحو الأفضل، منبهًا إلى ضرورة العمل على تقديم الفرص الاستثمارية للمستثمرين الكنديين للاستفادة من الخبرات الكندية المتميزة في هذا القطاع.

وأكد عز الدين وجود العديد من الفرص والمشروعات السياحية التي يزخم بها إقليم سيناء خاصة السياحة العلاجية، وأنه سيتم تسويق هذه المشروعات والفرص الاستثمارية في مصر وعرضها على المستثمرين بالإضافة إلى المشروعات التي تم طرحها في المؤتمر الاقتصادي، خلال المؤتمر الذي تنظمه الغرفة الشهر القادم في كندا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان