إعلان

"بتروجيت" تفوز بأول مشروع لإنشاء محطة معالجة الغازات بالعراق

01:31 م الجمعة 10 أبريل 2015

شركة بتروجيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

فازت شركة بتروجت، بأول مشروع لتنفيذ الأعمال المتكاملة (EPC) لإنشاء محطة معالجة الغازات بقيمة 1.4 مليار جنيه لحقل سيبا بالعراق لصالح شركة كويت إنرجي.

وأوضح المهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجت، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن بتروجت تقوم لأول مرة بتنفيذ مشروع محطة الغازات بنظام الأعمال المتكاملة (تسليم المفتاح) والتي تتضمن تنفيذ كافة أعمال التصميم والتوريد و التركيب والاختبار.

وقال إن المشروع يستهدف تطوير الحقل لإنتاج 110 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً، وتبلغ فترة التنفيذ 18 شهرًا باستثمارات حوالي 350 مليون دولار.

ويدعم المشروع خطة بتروجت للتواجد بالسوق الكويتي مستقبلاً، ويأتى استكمالاً لتواجدها الناجح بالسوق العراقي والذي أثمر خلال العامين الماضيين عن الفوز بـ6 مشروعات كبرى بلغت استثماراتها ما يزيد عن 3.6 مليار جنيه بالإضافة.

وكذلك نجاحها في إنشاء ورش تصنيع متخصصة بمعسكر الشركة بالبصرة، وهى الورش التي تم تأهيلها بشهادة الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيينASME STAMP لتصبح أول ورش تخصصية تحصل على هذا الاعتماد بالعراق وسوف يتم استخدامها لتصنيع المعدات الخاصة بالمشروع.

ومن جانبه، أكد الدكتور منصور بوخمسين رئيس شركة كويت انرجي، أن هناك ترحيبًا كبيرًا من جانب وزارة النفط العراقي بوجود شركات البترول المصرية في السوق العراقي والذي يمثل تعاونًا إقليميًا ثلاثيًا بين الكويت والعراق ومصر مما يعزز النمو والاستقرار على المدى الطويل.

وكذلك بناء استراتيجية قوية من شأنها العمل على تطوير وتعزيز التعاون فى الاستثمارات المشتركة بين الكويت ومصر، وهو ما ظهر واضحاً خلال مشاركة الكويت في المؤتمر الاقتصادي العالمي الذي عقد بمصر أواخر مارس الماضي، وشهد تواجداً مكثفاً لرجال الأعمال.

وأضاف ''أن التواجد الكبير لرجال الأعمال بمؤتمر مصر الاقتصادي، يعبر عن وعي وإيمان كبير بثقة رجال الأعمال بالقدرات الكبيرة الكامنة في الاقتصاد المصري''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان