إعلان

عبد النور يفتتح مركزًا لوجستيًا للمنتجات الصناعية بتكلفة 200 مليون جنيه

02:07 م الأحد 08 مارس 2015

منير فخرى عبد النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

افتتح اليوم الأحد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أحدث مركز دعم لوجيستي لشركة "أو سي إل" لتخزين وتوزيع المنتجات الصناعية باستثمارات مصرية أوروبية يصل إجماليها إلى 200 مليون جنيه في كافة مراحل المشروع.

وأكد عبد النور خلال بيان لوزارة الصناعة اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - حرص الوزارة على التوسع في إنشاء مراكز لوجستية متخصصة في مختلف المدن والمناطق الصناعية بهدف إيجاد منافذ تخزين وشحن وتوزيع لكافة المنتجات الصناعية الأمر الذي يسهم في زيادة قدرة المصانع على تصريف وبيع منتجاتها.

ولفت إلى أن إقامة مثل هذه المراكز اللوجستية سيسهم أيضاً في زيادة إقبال المستهلك المصري على منتجاته الوطنية، حيث تعد هذه المراكز منافذ بيع مباشرة للمستهلكين بجانب تسهيل عملية شحن وتصدير المنتجات المحلية إلى الأسواق الخارجية.
وقال عبد النور إنه يتم اليوم افتتاح المرحلة الثانية من المشروع حيث تعد شركة "أو سي إل" إحدى شـركات الخدمات اللوجستية الرائدة في مصر، والتي تقدم خدمات الدعم اللوجستي وتوفر كافة الخدمات لنقـل المنتج إلى المستهـلك بما فـي ذلك خـدمات التخـزين، والتـوزيـع، والشحن، وكذلك القيمة المضافة، باستخدام أحدث التقنيات الحديثة، وتضم فريق عمل ذا خبرات عالمية كبيرة.

وأشار إلى حرص الحكومة على تقديم الدعم الفني والمساعدة لكافة الشركات الراغبة في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية حيث تعد شركة "أو سي إل" إحدى الشركات التي قررت استخدام التقنيات الحديثة في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية عبر شبكة من الخلايا الضوئية بقدرة 7.5 ميجـا وات مـن الطاقة الشمسية وذلك بالاتفاق مع وزارة الكهرباء والطاقة على أن يتم ضخ الفائض من التوليد الكهربائي لشبكة كهرباء مدينة العاشر من رمضان.

ومن جانبها، أكدت بيرنيل داهلر سفيرة الدانمارك بالقاهرة أن هذا المركز اللوجستي الذي تم افتتاحه اليوم يمثل أحد النماذج الناجحة للشراكة بين القطاع الخاص المصري والدانماركي، معربةً عن تفاؤلها بأن تشهد المرحلة المقبلة زيادة في حجم الاستثمارات الدانماركية في مصر خاصة في ظل الانتعاشة التي يشهدها الاقتصاد المصري حالياً.

وأضاف سامر سلام العضو المنتدب لمجموعة "باراديس كابيتال" أن شركة "أو سي إل" هي أحد شركات المجموعة، وهي شركة مساهمة مصرية أوروبية تمتلك مخازن بمساحات تزيد على 100 ألف متر مربع علي مستوى جمهورية مصر العربية منها 60 ألف متر مربع في العاشر من رمضان.
وتقدم الشركة أنظمة تخزين رأسية والكثير من الخدمات المضافة مثل إدارة المخازن للغير وإعادة التعبئة والفرز والباركود وذلك باستخدام أحدث نظم إدارة المخازن "SAP "، وتم مراعاة تصميم المخزن للحفاظ علي البيئة باستخدام أحدث وسائل الرفع والأوناش الكهربائية، والاعتماد على الضوء الطبيعي لترشيد الكهرباء.

وأوضح أنه نتيجة لامتلاك الشركة أحدث تقنيات التحميل والتفريغ الحديثة فإنه أصبح بالإمكان تفريغ الحمولات الكبيرة في أقل من عشرين دقيقة مع وجود 50 بوابة للمخازن مما يسهل التفريغ والشحن في أوقات قياسية.

ولفت سلام إلى أنه ولأول مرة ستقوم الشركة بمعاونة الشريك الأوروبي بتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية عبر شبكة من الخلايا الضوئية على سقف المركز اللوجستي، مشيراً في هذا الصدد إلى قيام مجموعة باراديس كابيتال بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركتي سول للاستشارات، واتش دبليو لتكنولوجيا الطاقة الشمسية الألمانيتين.

ونوه إلى أن البرتوكول يهدف لإنشاء شركة متخصصة في الاستشارات الهندسية والتوريدات والإنشاءات تكون مشتركة بين الأطراف الثلاثة وتعمل في مجال الطاقة النظيفة تحت اسـم "ناسكي" وتقوم بخدمة أفريقيا والشرق الأوسط، وتقوم بالنقل المعرفي لهذا التخصص للسوق المصري.

ورافق الوزير خلال الافتتاح الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، والسفيرة الدانماركية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان