إعلان

بالفيديو..ماذا قال المستثمرون بمصر والعالم في فيديو ترويجي للمؤتمر الاقتصادي؟

01:17 م الخميس 05 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أطلقت اللجنة المنظمة لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل"، فيديو ترويجي للمؤتمر المقرر عقده في شرم الشيخ في الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري.

وتضمن الفيديو مشاركة مجموعة من رجال الاعمال والصناعة المصريين والأجانب من خلال كلمات استعرضوا فيها مميزات مصر التي تمكنها من جذب الاستثمار والمستثمرين.

ومن جانبه، أكد رجل الأعمال نجيب ساويرس أن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في مصر حيث أنها تتسم الآن بالاستقرار والعودة القوية لوضعها السابق، وهناك العديد من الفرص المتاحة في مصر وخاصة في قطاعات التعدين، والصناعة، والقطاعات الخدمية مثل النقل.

وأضاف ساويرس "مشروع قناة السويس الجديدة سوف يجذب مزيدًا من انتباه المستثمرين، بالإضافة إلى أن قيام المصريين أنفسهم استثمار أموالهم مجددًا في مصر هو ما يجب أن يكون داعمًا جيدًا لأي مستثمر يفكر في استثمار أمواله بمصر".

ومن جانبه، قال خالد البابطين رئيس مجموعة البابطين: "مصر من أفضل الأماكن للاستثمار، حيث أن هناك حزمة متنوعة من التشريعات القانونية والتشريعات الضريبية والقوانين النقدية والمالية لتشجيع المستثمرين الأجانب والعرب والعالم بأسره لذلك" .

وتابع هيرفي ماجيدير المدير الإقليمي التنفيذي لسلسلة محلات كارفور "إن مصر ترحب بالمستثمرين، كما أنها تقدم العديد من التسهيلات في إطار مجال الاستثمار".

وقال توماس ريبيرول المدير العام لشركة "total Egypt" أن من أهم العوامل الرئيسية في النمو هو امتلاك بنية تحتية سليمة للطرق والمترو، وطبقًا للبينة التحتية للمطارات والبنية التحتية ليس هناك مشكلة للسفر إلى مصر".

وأوضح أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجموعة القلعة أن عوائد الاستثمار في مصر مرتفعة، مؤكدًا " أنا اتحدث مع مستثمرين من كل أنحاء العالم وجميعهم لديهم إجماع على أن العوائد التي يحققونها في مصر من أعلى العوائد التي يرونها في أي دولة أخرى".

وشدد ياسوفومي سودو المدير العام لشركة تويوتا تسوشو على أنه عند مقارنة مصر بدول أخرى مثل دول الخليج سوف تؤكد النتيجة ارتفاع عائدات الاستثمار بمصر.

وبحسب باسل الباز الرئيس التنفيذي لشركة كاربون هولدينج للبتروكيماويات، إن المنتجات المصرية تستطيع بكل سهولة أن تنتشر بكافة المناطق المحيطة، وكافة القطاعات في مصر جاذبة للاستثمار من بينها السياحة والتصنيع.

وقال وي جيانكنج المدير العام لشركة "تيدا الصينية": "أن هناك في مصر العديد من القوى العاملة المتميزة، كما أن لديهم العديد من الجامعات المشهورة والشباب الذين يمثلون نحو 50 بالمئة من إجمالي السكان وهو شيء مشجع لبدء الاستثمار في مصر والاعتماد على هذه الأيدي العاملة، كما أن لديهم اسواق محلية ضخمة".

وأضاف ماوريزيو كوراتيلا المدير التنفيذي لشركة "Edison Spa" المتخصصة في قطاع الطاقة "أن الحكومة المصرية داعمة بشكل كبير وتعلم جيدًا كيفية التعامل مع المستثمرين كما أن لديها معرفة لما يريده المستثمرين ولديها الرؤية السليمة للمستقبل" .

وقال باتريك الامان وارد الرئيس التنفيذي لشركة دانا غاز للبترول "لدينا أفضلية للقيام بدور في تطوير الاقتصاد المصري وتقديم فرص جديدة للتوظيف للشعب المصري".

"مصر تمتاز بالموقع المتميز والموارد البشرية الممتازة والسياسيات الحكومية الجيدة، لذلك أعتقد أن الباقي متوقع علينا نحن المستثمرين لكي نعمل جيدًا لإيجاد فرص استثمار، كما أنه لابد من تكريس أنفسنا للاستثمار في رأس المال المناسب والتمتع بالنجاح مع الدولة ذات الاقتصاد الأهم في العالم" بحسب قول محمد العبار رئيس شركة إعمار الاماراتية للإسكان.

واختتم الفيديو بتوجيه رسالة مفادها أن مصر هي مفتاح الدخول للعالم، فالبنية التحتية متواجدة والموارد الطبيعية متاحة بكثرة، والقوانين الجديدة قد فتحت أبوابًا جديدة، وهناك 62 مليون أيدي عاملة قوية مستعدة للعمل، و1.6 مليار مستهلك منتظرين، وسوق البورصة في ارتفاع مستمر، والاقتصاد على خط واحد مع النمو ذي الأوجه المتعددة، والاستقرار قد تم تأكيده، وهذا هو الوقت المناسب لتصبح شريكًا في تطوير النمو بمصر المستقبل.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان