إعلان

مسؤولة بالصناعة تطالب بتعديل قوانين دخول وخروج الأموال بين الدول الأفريقية

12:29 م الأربعاء 04 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرباط - (أ ش أ):

طالبت شادية عبد المجيد مدير عام الاتفاقات الدولية بهيئة التنمية الصناعية، بوزارة الصناعة والتجارة، بضرورة تعديل التشريعات والقوانين المنظمة لدخول وخروج الأموال بين الدول الأفريقية.

وقالت ''شادية'' -في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش اجتماع لجنة الخبراء الحكومية الدولية التابعة لمكتب اللجنة الاقتصادية لأفريقيا في شمال أفريقيا بالرباط - إنه من السهل إقامة مصنع في دولة ما والاستثمار فيها ولكن القوانين تمنع خروج تلك الأموال من تلك الدولة وهذا لا ينطبق فقط على دول شمال أفريقيا بل على كل دول القارة.

وأكدت على خطورة هذه المشكلة التي تقف حجر عثرة أمام أي مستثمر صناعي أو تاجر يريد إخراج أمواله من الدولة التي استثمر فيها.

وأوضحت أن دورها في الاجتماع هو طرح وجهة نظر مصر في كيفية التعاون والتكامل بين دول شمال افريقيا في الصناعة والتجارة، وكيفية تعزيز اتفاقية أغادير القائمة على التراكم المنشئي لمساعدة الصناعة المصرية للوصول للأسواق الأوروبية أو زيادة الصادرات للدول التي وصلت إليها بالفعل.

وأعربت عن أملها في أن يتم توطين الصناعة المصرية من خلال الشراكة بين الدول العربية، بدلًا من اللجوء لدول أجنبية تملي على مصر شروطها وقيودها.

وأشار إلى أن المشكلة في الدول العربية هي عدم تنوع اقتصادياتها بين بعضها البعض، حيث تجد نفس الصناعة الموجودة في مصر هي نفسها الموجودة في عدد من الدول العربية.

ورأت ضرورة العمل على تنويع الصناعات حتى تتمكن مصر من عمل تكامل بين الدول العربية، وكذلك من أجل الاستفادة من المزايا التفضيلية والمزايا النسبية الموجودة في كل دولة، مشددة على دور الإرادة السياسية من أجل تطوير العمل العربي المشترك والنهوض به.

وتوقعت أن يشكل مؤتمر مارس الاقتصادي في مصر خطوة قوية للنهوض الاقتصادي، مشيرة إلى أن هيئة التنمية الصناعية بالوزارة ستقدم خلال المؤتمر عددًا من المشروعات الواعدة، والتي من المتوقع أن تكون قاطرة للتنمية في المنطقة بسواعد الشباب.

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان