إعلان

بعثة اقتصادية إيطالية تزور مصر خلال شهر يونيو القادم

04:04 م الثلاثاء 31 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (أ ش أ):

قال السفير عمرو حلمي سفير مصر في روما، إن النجاح الذي تحقق في مؤتمر شرم الشيخ، وضع مصر في بؤرة اهتمام دوائر الأعمال الإيطالية التي شاركت على مستوى متميز في المؤتمر.

وأوضح حلمي - خلال اجتماعه مع دانييل كراوس نائب رئيس اتحاد الصناعات الإيطالي بحسب بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء - أنه يتم في المرحلة الحالية تكثيف التنسيق مع اتحاد الصناعات الإيطالي من أجل إيفاد بعثة اقتصادية إيطالية أخرى لزيارة مصر خلال شهر يونيو القادم، من قيادات عدد كبير من الشركات الإيطالية.

وتهدف الزيارة إلى إقامة تعاون مؤسسي مع دوائر الأعمال المصرية في المجالات المتصلة بصناعة المنسوجات والملابس وصناعة الجلود والطاقة النظيفة والمتجددة والصناعات الغذائية وصناعة الأثاث والتشييد والبناء والصناعات الصيدلانية ومكونات السيارات ومستلزمات المستشفيات.

وأشار السفير، إلى أن التركيز في العلاقات الاقتصادية مع إيطاليا ينصب على جذب المزيد من الاستثمارات ونقل التكنولوجيا وخلق فرص عمل جديدة وتعظيم قدرات مصر على التصدير.
 
وأضاف أن النجاح الذي تحقق من مؤتمر شرم الشيخ، أكد عزم الحكومة المصرية على تطوير بيئة الأعمال وتحسين مناخ الاستثمار ويشجع دوائر الأعمال الإيطالية على النظر إيجابياً في الفرص التجارية والاستثمارية في مصر خاصة مشروع محور قناة السويس والذي يتوازى مع نجاح شركة إيطالية على الاستحواذ على العقد الخاص بمشروع المثلث الذهبي الذي يعد أحد المشروعات المصرية العملاقة.

ومن جانبه، أشاد دانييل كراوس نائب رئيس اتحاد الصناعات الإيطالي بالتطورات التي تشهدها العلاقات المصرية الإيطالية والتي أسهمت في تحقيق زيادة كبيرة في الاستثمارات الإيطالية في مصر.

وأوضح كراوس أن قيمة الاستثمارات الإيطالية ارتفعت من 4.3 مليار دولار عام 2013 إلى 5.6 مليار دولار خلال 2014، وإلى 10.6 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2015، بعد أن قامت إحدى الشركات الإيطالية الكبرى بالإعلان عن ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 5 مليار دولار في أكبر صفقة استثمارية تقوم بها شركة إيطالية فى مصر.

ولفت إلى أن إيطاليا تعد ثاني أكبر مستثمر في الاقتصاد المصري على المستوى الأوروبي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان