إعلان

الاستثمار: 3 مليارات دولار حجم الاستثمار الأجنبي في مصر خلال 6 أشهر

03:21 م الثلاثاء 31 مارس 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أحمد عمار:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن الحكومة عازمة على استكمال طريق الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف ''سالمان'' خلال افتتاحه مصنع فرنسي لإنتاج الألبان والعصائر بالعاشر من رمضان، ''إن تحسين مناخ الاستثمار وتطوير بيئة الأعمال في مصر مسار لا حيدة عنه، حيث أنه لأول مرة في مصر يتم إعداد استراتيجية استثمارية واضحة طويلة الأمد في مختلف القطاعات الاقتصادية وبما يخدم الأهداف التنموية للدولة.

وأكد على أن الخطة تمكن المستثمر من وضع خطة لضخ استثماراته في الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن جهود الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وفتح المجال أمام القطاع الخاص، هدفه دفع عجلة النمو وتوفير زيادة معدلات التشغيل وخفض معدلات الفقر والبطالة، علاوة على مساهمتها في نقل التكنولوجيا وتدريب العاملين المصريين ورفع معدل النمو والترويج لمناخ الاستثمار في مصر.

وأوضح أن معدل النمو خلال النصف الأول من العام المالي الحالي بلغ 5.5 بالمئة، كما بلغ حجم الاستثمار الأجنبي المباشرة نحو 3 مليار دولار، خلال (يوليو - ديسمبر).

ولفت إلى أن الحكومة تستهدف معدل نمو يصل إلى 4.2 بالمئة مقابل 2.2 بالمئة خلال العام المالي السابق، واستثمارات أجنبية تقدر بنحو 8 مليار دولار.

وأكد وزير الاستثمار، أنه أصبح في مصر رصيد من الخطوات الإيجابية الجادة التي تعزز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، تشمل سلسلة الإصلاحات القانونية والتشريعية والتي كان آخرها قانون الاستثمار الذي يستهدف حماية وتشجيع الاستثمارات الأجنبية وتوفير الضمانات اللازمة لها خاصة في حرية الاستثمار والتملك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان