إعلان

وفد دبلوماسي تجاري بولندي يزور غرفة الإسكندرية لمناقشة دعم الاستثمار

04:58 م الإثنين 16 مارس 2015

احمد الوكيل رئيس اتحاد الغرفة التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:

استقبلت الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، وفدًا دبلوماسيًا تجاريًا من دولة بولندا لمناقشة سبل مجالات الاستثمار بمصر في قطاعات مختلفة.

وترأس الوفد كل من ''أندري دايكا'' النائب الأول لوزير الاقتصاد ونائب رئيس الوزراء البولندي، والسفير البولندي بالقاهرة موركو تشينسكي، بالإضافة إلى حضور''أندري اريندرسكي'' رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة البولندي، ودانوتاسوجكا اندريوسكا مستشارة وزير الاقتصاد البولندي، و''أنجيسكا سالمونزي'' من إدارة العلاقات الدولية باتحاد غرف التجارة والصناعة البولندي.

كما حضر اللقاء ''ماريا نواكوسكا'' مسئولة الشرق الأوسط والمسئولة عن ملف مصر باتحاد غرف التجارة والصناعة البولندي، و''كتارزينا كابرزسكي'' النائب الأول لوزير الخارجية البولندي.

وضم الوفد البولندي 15 شركة تهدف للتجارة والاستثمار في مجالات تضمنت ''المحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية، والأدوية البيطرية، وطب الأسنان، والصيدلة، والاختبارات المعملية، واستيراد وتصنيع المستحضرات الطبية، والزراعة وتجهيز وتغليف الليمون، والمستحضرات الدوائية، وإنتاج وتصدير التفاح''.

كما تضمنت مجالات الشركات المشاركة ''صناعة المطاط وكافة أنواع الإطارات، وإنتاج المعدات الثقيلة، والفاكهة والعصائر، والطاقة المتجددة والشمسية، والسلع المنزلية، وأجزاء من البلاستيك لقطاع السيارات، والمشروبات الغازية والطاقة والصحية''، بالإضافة إلى شركة متخصصة في معاونة المستثمرين الأجانب، وتقديم استشارات فندقية وإدارية وتدريب، وشركة تعمل في مجال التسويق.

وأكد الوفد الزائر أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الشركات البولندية من القطاع الخاص في إقامة مشروعات استثمارية في مصر في مجال الصناعات الغذائية وذلك ليس للثقل الاستهلاكي للسوق المصري فقط ولكن لأن مصر هي البوابة للسوق الأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان