إعلان

تأسيس صندوق للاستثمار في البنية التحتية بقيمة مليار دولار

05:20 م الأحد 15 مارس 2015

المؤتمر الاقتصادي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - سامي مجدي وإبراهيم عياد:

أعلنت شركة "فور ويندز جروب كابيتال ميانيجمنت"، ذراع الخدمات المالية وإدارة الأصول الثابتة التابعة لمجموعة "فور ويندز جروب أوف كامبنيز"، تأسيس صندوق جديد بقيمة مليار دولار للاستثمار في البنية التحتية في مصر.
وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر تنمية ودعم الاقتصاد المصري المنعقد حاليًا في شرم الشيخ.
ووفقًا لبيان من الشركة، فإنها ترى أن هذا الصندوق يعتبر خطوة متقدمة تعكس سعي الشركة للمساهمة في التطور الاقتصادي الذي تقوده القيادة المصرية الحكيمة وحكومتها العتيدة.
وقال البيان إن الصندوق الذي أعلن عنه بقيمة مليار دولار يعتبر جزءاً من اهتمام الشركة المتزايد في مشاريع البنية التحتية في السوق المصري.
ويأتي الإعلان عن الصندوق متزامنًا مع إعلان شركة ثروة للاستثمارات وشركتها التابعة مجموعة "فور ويندز جروب أوف كامبنيز" من جهة، والشركة القابضة لكهرباء مصر من جهة أخرى، عن توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أكبر محطة توليد طاقة كهربائية في العالم بسعة 6000 ميجاوات تعمل بالفحم الحجري بقيمة 11 مليار دولار.
وقال فيفيك راو، الرئيس التنفيذي لشركة "فور ويندز جروب كابيتال ميانيجمنت"، إن "قاعدة مستثمرينا الدوليين بالإضافة إلى مصادر رأس المال الإقليمي ينظرون بإيجابية كبيرة إلى التطورات الأخيرة في جمهورية مصر العربية، وبصفتنا ندير صناديق للبنية التحتية عالميًا، فإننا في مركز متقدم لإطلاق وإدارة هذه الفرصة الجوهرية في جمهورية مصر العربية. "
ومن المتوقع أن يبدأ الصندوق بما لا يقل عن مليار دولار، ومن المتوقع أن يتطور مع الوقت بالتزامن مع الفرص الاستثمارية المتوفرة.
وأضافت كمبرلي تارا، عضو مجلس ادارة شركة "فور ويندز جروب كابيتال ميانيجمنت"، أن مجموعة "فور ويندز جروب أوف كامبنيز" ملتزمة بقوة بالمشاركة في تنمية وتطوير هذا الاقتصاد الحيوي.
وأوضحت "أننا نرى فرصًا كبيرة في قطاعات الطاقة، المياه، المواصلات، وقطاعات استثمارية أخرى، ونتطلع للمساهمة في بناء مستقبل مزدهر في مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان