إعلان

مسؤول: المؤتمر دشن قوة اقتصادية ضاربة على خريطة التحالفات بالمنطقة

07:52 م السبت 14 مارس 2015

الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري -والمنعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ- دشَّن تحالف جديد وقوة اقتصادية ضاربة على خريطة التحالفات الاقتصادية بالمنطقة، وجعل من مصر والسعودية والإمارات رأس الحربة لهذا التحالف، ربما للسنوات العشر المقبلة على أقل تقدي.

وأضاف ''فهمي'' أن المؤتمر الاقتصادي، حدد شركاءً رئيسيين له تشمل دول الاتحاد الأوروبى وروسيا، وفي الوقت ذاته جعل من القارة الأفريقية منطقة عمله في المستقبل المنظور.

وأكد، أن الجميع تسابق على دعم مصر بعدما استشعر جديتها وعزمها على النهوض والانطلاق من جديد، مشيرًا إلى أن الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة المصرية والدولة ككل لإنجاح المؤتمر بثت أجواءً من الثقة فى نفوس المستثمرين.

وتابع الدكتور حسن فهمي ''أنه بالقراءة في الكلمات المختلفة التي أدلى بها المشاركون في المؤتمر حتى الآن، يمكن أن نلحظ بسهولة أجواءً من الصداقة والتكاتف والحميمية، وكذا الإدراك الكامل والواعي بأهمية مصر واستقرارها من أجل استقرار المنطقة العربية بأكملها''.

ووصف الدكتور حسن فهمي كلمة كريسيتن لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي بأنها جاءت موفقة للغاية، خاصةً عندما استشهدت بأبيات الشاعر المصري الكبير أحمد شوقي، والتي تغنت بها كوكب الشرق أم كلثوم ''وما نيل المطالب بالتمني .. ولكن تؤخذ الدنيا غِلابا''، كما أنها أنهت أيضاً كلماتها بكلمات للأديب المصري العالمي نجيب محفوظ، والذي قال ''تستطيع أن تعرف مدى مهارة المرء من إجاباته.. وأن تحكم على حكمته من أسئلته''.

وأشار إلى أن لاجارد أكدت على أن مصر تستطيع أن تكون من بين أكثر 50 دولة تنافسية في مجال الاستثمار فى العالم، وذلك بالإصلاحات الجيدة والجادة التى قامت بها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان