إعلان

بالفيديو.. الأهواني: 32 رئيسًا وأميرًا سيتحدثون بالمؤتمر الاقتصادي

03:25 م الجمعة 13 مارس 2015

نجلاء الاهواني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكدت نجلاء الاهواني وزيرة التعاون الدولي قبيل ساعات من بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادي، أن 32 من رؤساء ورؤساء وزراء وأمراء وملوك الدول الأخرى سيلقون كلماتهم بعد كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر، منوهة إلى أنه تم الاستعداد للمؤتمر منذ أكثر من 4 أشهر، وتم بذل قصارى الجهد سواء من حيث المحتوى وما يقدم فيه أو اللوجستيات التنظيمية للمؤتمر.

وأضافت الأهواني خلال تصريحات تليفزيونية للقناة الأولى بالتليفزيون المصري اليوم الجمعة أنه تمت اليوم والأمس مراجعة التفاصيل الأخيرة للفرص والمشروعات التي ستقدم خلال المؤتمر، بجانب بحث كيفية توقيع اتفاقيات وصفقات معينة، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع الوفود الأجنبية اليوم تزامنًا مع توافد ممثلي الدول للمشاركة بالمؤتمر.

وشددت على أنه تم عقد لقاء مع الوفد الصيني وعلى رأسه وزير الصناعة والتجارة الصيني، لمناقشة فرص التمويل المختلفة من قبل الجانب الصيني خاصة في مجال الكهرباء والنقل وذلك بعد الاتفاق على هذه الفرص خلال زيارة الرئيس السيسي للصين قبل شهرين.

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك لجنة رباعية تضم وزيرة التعاون الدولي، ومنير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة، وأشرف سالمان وزير الاستثمار بالإضافة إلى وزراء صينين لاستكمال المفاوضات حول الاتفاقيات التي تمت.

ولفتت إلى روح التفاؤل في نجاح هذا المؤتمر خاصة بعد الجهد الكبير الذي بذلته الحكومة خلال الفترة الماضية وإعداد الحكومة للوثائق الهامة للتعريف بسياسة الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار وجذب الاستثمارات.

وأوضحت الأهواني ان الرسالة الأساسية التي توجهها مصر من خلال هذه المؤتمر هي "أن مصر تغيرت وأن هناك مصر جديدة".

ونوهت إلى وجود أكثر من 10 قطاعات بها فرص استثمار واعدة في مصر ستعرض خلال المؤتمر، وستكون بمشاركة القطاع الخاص والحكومي، لافتة إلى انتهاز مؤسسات التمويل الدولية فرصة تواجدها في المؤتمر وقامت بتسريع اتفاقيات القروض والمنح المؤجلة.

 

لمشاهدة الفيديو... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان