إعلان

"بلتون" تستعد لإدارة 4 طروحات كبرى بالبورصة المصرية خلال 2015

12:59 م الأربعاء 11 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف علاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة "بلتون" المالية القابضة، عن أن الشركة تستعد لإدارة 4 طروحات كبرى بالبورصة المصرية خلال 2015 في قطاعات الخدمات المالية والاتصالات والبترول والعقارات.

وقال سبع، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط، إن الشركة تستعد لطرح شركة بلتون كابيتال برأسمال 600 مليون جنيه وتصل قيمة الطرح إلى مليار جنيه.

وأضاف أنه سيتم أيضا طرح شركة أنظمة الجيزة "جيزة سيستمز" وهي إحدى كبريات شركات الاتصالات في السوق المصرية وتعمل فى أكثر من 7 دول في الشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلى طرح إحدى شركات الخدمات البترولية الخاصة، متوقعًا أن تصل قيمة الطرح الى 130 مليون دولار.

وأوضح أن الطرح الرابع يتمثل في شركة إسماعيلية للاستثمار العقاري والتي يبلغ رأسمالها الحالي 375 مليون جنيه وتسعى الشركة لزيادة رأسمالها إلى 775 مليون جنيه وأسست لغرض ترميم وتطوير منطقة وسط القاهرة.

وقال إن البورصة المصرية قادرة على استيعاب كافة الطروحات التي ستشهدها خلال الفترة المقبلة رغم تعددها، مشيرًا إلى أن طرح شركات جديدة سيجذب سيولة جديدة إلى البورصة.

وأضاف أن هناك مؤسسات وصناديق استثمارية عالمية عملاقة تسعى للاستثمار في البورصة المصرية ولو خصصت 1 بالمئة فقط من حجم محفظتها الاستثمارية للسوق المصرية فهذه النسبة وحدها كفيلة بتغطية كافة الاكتتابات المطروحة بالبورصة لأن حجمها يقدر بمليارات الدولارات.

وأوضح أن أزمة البورصة المصرية تكمن في أنها سوق صغيرة ولا يوجد بها شركات كبرى إلا عدد محدود للغاية، ومع كثرة الطروحات القوية فإن هذه الصورة ستتغير تدريجيًا لتصبح البورصة أكثر قوة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان