إعلان

مبادرة حكومية مع الأمم المتحدة لدعم حقوق المرأة المصرية

12:56 م الخميس 05 فبراير 2015

أشرف العربي وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

استقبل اليوم أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمكتبه ''فومزويلا نجكوكا'' المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة والوفد المرافق لها، لعرض نطاق عمل الهيئة في مصر والمنطقة العربية ومناقشة سبل التعاون لدعم حقوق المرأة المصرية.

ووفقا لبيان الوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، تم عرض المبادرات الحكومية التي تعنى بالمرأة وخاصة الأكثر احتياجاَ مثل استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات المتقدمات في السن والغير قادرات ماديا

كما تناولت الزيارة العديد من الموضوعات، منها مناقشة الجهود المتبادلة لإدماج النوع الاجتماعي في استراتيجية التنمية المستدامة 2030 ، لتمكينهن من الحصول على حقوق المواطنة.

وأضاف البيان أن هذه المبادرة تتم بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والتمكين السياسي للمرأة بما لا يقل عن 70 نائبة بالبرلمان وفقاً لقانون مجلس النواب، وتوفير معاشات ضمانية لمساعدة العديد من الفئات الأكثر احتياجا من السيدات مثل المطلقات وزوجات المساجين والأرامل والذي يتم بوزارة التضامن الإجتماعي.

وتشمل المبادرة توفير الرعاية الصحية المجانية للسيدات المعيلات ومستحقي المعاشات الضمانية والذي يتم مع وزارة الصحة. كما تم عرض مجهودات العمل التي تعنى بالمرأة في مقترح قانون الخدمة المدنية.

كما تم توضيح أهمية فتح أطر جديدة للتعاون بين الحكومة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مجالات التعليم والصحة الإنجابية مما لها من آثار عظيمة على النهوض بالمرأة المصرية والأسرة ككل.وتطرق الحديث كذلك من جانب المنظمة إلى الخطوات الداعمة للمرأة من الرجل، والحركة الداعمة ''HE for She'' والذى به يجمع نصف الإنسانية في دعم النصف الآخر من الإنسانية، لصالح الجميع

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان